11 فائدة مدهشة للجزر!

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- يُعد الجزر مفيدًا لكل جسد الإنسان بصفة عامة، وللبشرة بشكل خاص. هنا بعض الفوائد والخصائص التي قد تدهش كل من يهمل أهمية الجزر الغذائية والصحية.

أولا: يساعد تناول الجزر على تقوية حاسة البصر، كما أنه غذاء متكامل يحتوي على مكونات عديدة تفيد الجسم من الرأس حتى أخمص القدمين.

2- الجزر مضاد جيد للأكسدة، وبالتالي يحمي الجسم من البكتيريا والالتهابات المتعددة. من جهة أخرى، الجزر غني جدا بالفيتامين (أ) الذي يلعب دورا مهما لصالح وسلامة الجلد.

3- يحتوي الجزر على الفيتامين (ب) والفيتامين (ج) ومادة الكارتين. لذا، هو مفيد جدًا لصحة البشرة والشعر والعينين، مما يجعل للجزر دورًا مهما في وسائل التجميل.

4- يُعد الجزر مقاومًا للأمراضِ السرطانيةِ. ففي داخل الجزر العديد من المعادن المغذية والضرورية مثل الكالسيوم والنحاس والفسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم والحديد.

5- للجزر أهمية فائقة وفوائد شتى للبشرة. إذ يمد البشرة بالنضارة وذلك لأنه غني بالفيتامين (أ) الذي يساعد على نمو الجلد ويعطيه نضارة واشعاعاً.

6- يحمي عصير الجزر البشرة من التعب، وذلك إذا تم دهنه لمدة ٢٠ دقيقة مما يجعلها أكثر صفاءًا.