تعرفوا على الفواكه المناسبة لأفضل حمية غذائية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- من المعروف أن الفواكه مثالية لأي حمية غذائية نظراً لأنها قليلة السعرات الحرارية من ناحية، وغنية بالفيتامينات والمعادن، ولكن بشرط اختيار الأنواع المناسبة لذلك.

ونشرت مجلة "إيلي" الألمانية، المعنية بالصحة والجمال، أن الفواكه الغنية بالسكر، مثل العنب والموز والمانغو والكرز والتين، تحتوي على نسبة عالية مما يعرف بسكر الفاكهة أو الفركتوز، الذي يؤدي إلى البدانة نظراً لأن الكبد يقوم بتحويل الفركتوز الزائد إلى دهون ويحتفظ به.

أما الفواكه المناسبة للحمية الغذائية لاحتوائها على القليل من الفركتوز فتتمثل في التوت والفراولة والأفوكادو والبابايا والاناناس والفواكه الحمضية كالبرتقال.

ويحتوي التوت الأزرق على البوليفينولات، التي تتمتع بتأثير إيجابي على حرق الدهون والسكر، في حين يمد الأفوكادو الجسم بدهون صحية ومعادن وفيتامينات مهمة، كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين B وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين K1. أما البابايا فيحتوي على إنزيم "باباين"، الذي يعمل على تنشيط عملية حرق الدهون وتحسين عملية امتصاص البروتين.