فوائد مذهلة لتناول مزيج الثوم مع الفلفل الحار

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Sunday, Dec. 31, 2017

يقدم خليط الثوم مع الفلفل الحار في معظم المطاعم وخاصة التي تقدم البيتسا ، فتلاحظ وجوده دائما على الطاولة ، واثبتت العديد من الدراسات أنه يأتي بالعديد من المنافع الصحية لجسم الإنسان .

لا يضيف الثوم النكهة والرائحة للطعام فقط ، بل إنه من أفضل المكونات الصحية ، فهو منخفض السعرات الحرارية ، وفي نفس الوقت يحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج ، فيتامين ب6 ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الحديد والسللينيوم ، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بمركب الأليسين ويستخدم في العديد من الأغراض الطبية .

أما الفلفل الحار على الجانب الآخر ، يعرف بخصائصه المضادة للفطريات ، البكتريا والالتهابات ، ويحتوي على المكون الهام المعروف باسم الكبساسين ، الذي يقدم العديد من المنافع الصحية ومنها القدرة على تسكين الآلام .

فوائد تناول مزيج الثوم مع الفلفل الحار :
1- يعزز الجهاز المناعي : نظرا لأن الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج ، ويعمل على تنقية الجسم من المواد الكيميائية ، فبالتالي يساعد على تقوية المناعة ، وعندما يضاف الفلفل الحار إلى الثوم تتضاعف كمية مضادات الأكسدة وبالتالي يقوى الجهاز المناعي ويصبح أكثر قدرة على محاربة العدوى والوقاية من الأمراض .

2- يخفف ألم المفاصل : يحتوي كل من الثوم والفلفل الحار على مكونات تقلل الالتهابات ، فالثوم غني بمضادات الإلتهاب المعروفة باسم Thiacremonone .

3- تنقية الجسم من السموم : فكلاهما يعرف بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات مما يساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة ، والفلفل الحار يساعد على تحفيز الجهاز الليمفاوي ، وطرد السموم ، ونظرا لمحتوى الكبريت فالثوم يساعد على التنقية المعدنية للجسم .

4- يقاوم نزلات البرد : يعرف كل من الثوم والفلفل الحار بقدرتهما على تعزيز الجهاز المناعي مما يحمي من الإصابة بنزلات البرد والحمى ، فيحتوي كلاهما على كمية جيدة من فيتامين ج ، مما يساعد على محاربة العدوى .

5- مكافحة الربو : يحتوي كل من الثوم والفلفل الحار على مركبات فعالة في محاربة الربو ، والتي تعرف بخصائصها المضادة للالتهابات والتي تساعد بفاعلية .

6- ينظم ضغط الدم : إن تناول 2-3 فصوص من الثوم النيئ يوميا يساعد على خفض معدلات ضغط الدم بفاعلية ، فالثوم يحتوي على الأليسين الذي يساعد على إستقرار ضغط الدم ، والفلفل الحار يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات مما يساعد على تخفيف الالتهابات ، وتناولهما معا يعمل على الوقاية من الضغط ضد الشرايين .

7- جيد لصحة القلب : الثوم منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الأليسين ، لذلك فإنه يساعد على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم ، كما يعمل الفلفل الحار على الوقاية من الجلطات الدموية مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب .

8- فقدان الوزن : عند تناول هذه المكونات معا ، فإنها تعمل على إنقاص الوزن ، فالثوم يعرف بأنه غني بمضادات الأكسدة وأنه منخفض السعرات الحرارية ، أما الفلفل الحار فإنه جيد لتحسين عملية الميتابوليزم ، ويساعد على إمتصاص المواد الغذائية من الطعام ، ويحمي من تخزين الدهون مما يساعد على إنقاص الوزن .

9- يخفض معدلات الكوليسترول : فالثوم غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار ، ويحتوي الفلفل الحار على الكبساسين الذي يمنع تراكم البلاك في الشرايين ، والمعروف بأنه يسبب زيادة معدلات الكوليسترول الضار .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *