انفلونزا الطيور و تأثيرها على الرئة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Sunday, Dec. 24, 2017

كافة أنواع فيروسات الانفلونزا التي تصيب البشر لها تأثير على الرئة ، و بشكل خاص انفلونزا الطيور ، تلك التي تعمل على إتلاف الرئة بشكل واضح .

انفلونزا الطيور
– قدمت العديد من الأبحاث حول انفلونزا الطيور و تأثيرها على الإنسان ، و بشكل خاص على الرئة ، و قد قامت هذه الأبحاث على حالات الوفيات التي وقعت جراء الإصابة بفيروس انفلونزا الطيور ، و كافة أنواع العدوى البكتيرية المرتبطة بها .

– و قد لوحظ العديد من الأضرار التي لحقت بالأنسجة الرئوية و التي تؤدي إلى الإصابة بحالات ضيق التنفس الحادة و التي يصعب علاجها ، تلك التي تنتج عن العديد من الأسباب و يذكر أن حوالي 30 % من الأشخاص الذين يصابون بهذا العرض يتعرضون للوفاة .

– و يذكر أن تأثير أنفلونزا الطيور في أول مراحل الإصابة بها تشبه الإصابة بالأنفلونزا الموسمية العادية ، و لكنه على الرغم من أنه تمكن من قتل عدد من الأشخاص وصل إلى حوالي 60% ممن أصيبوا به ، إلا أنه حتى الأن غير قادر على التبلور الذي يمكنه من الانتقال عبر البشر .

تأثير أنفلونزا الطيور على الرئة
– تعمل أنفلونزا الطيور على التأثير بشكل مباشر و قري ، على الجزء العلوي من الجهاز التنفسي ، و التي تتمثل في الأنف و الحنجرة ، و مع تطورات المرض يبدأ في التأثير على الرئتين ، هذا فضلا عن أنها تعمل على التواجد في مستقبلات الخلايا الموجودة في عدة مناطق بداخل الرئة .

– و يذكر أن السبب في عدم قدرتها على التنقل بين البشر ، يكمن في عدم قدرة على الفيروس على السكن في عدة مناطق في الأنف ، و بالتالي لا يمكن للشخص المصاب العطس مثلا و بالتالي يصعب انتقاله عبر الأفراد .

– يعمل الفيروس على زيادة كميات السوائل بداخل الرئتين ، و من ثم يجعل المريض غير قادر على التنفس ، هذا فضلا عن أنه يعمل على منع الأكسجين من الوصول إلى المجاري الدموية ، و ذلك لأن البروتين الخاص بهذا النوع من الفيروسات يعمل على إتلاف البروتين الموجود في الرئتين ، و ذلك من خلال زيادة كمية المؤكسدات بداخل الرئة .

– من أهم التأثيرات التي تعود على الرئة أيضا ، من جراء الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور ، أن الرئة تاعني من التهابات شديدة تضعف القدرة على التنفس بشكل واضح .

أعراض الإصابة بأنفلونزا الطيور
– هناك العديد من الأعراض التي تبين الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور ، و هذه الأعراض تظهر في فترة حوالي أسبوع تقريبا .
– تشمل الأعراض الإصابة بحالة من الهبوط الحاد ، و كذلك يشعر المريض بالإجهاد الشديد و ضعف القوى .
– هذا إلى جانب الشعور بالرعشة الشديد في الجسم .
– يشعر المريض بعدم القدرة على تناول الطعام و فقدان الشهية تماما .
– يزداد شعور المريض بالإمساك فضلا عن ارتفاع حرارة الجسم و الشعور بأعراض الحمى .
– يعاني المريض من ألام في العضلات و ألام في كافة أنحاء الجسم .
– من أهم الأعراض التي تظهر على المريض أعراض الربو و عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي .
– من أهم التأثيرات التي تنتج عن أنفلونزا الطيور أن المريض تضعف مناعته بشكل كبير و يصبح جسمه غير قادر على مواجه الأمراض المعدية .

– و للتمييز بين هذا النوع من الفيروسات و بين الأنفلونزا العادية ، يلاحظ أن المريض يعاني بشكل مفاجئ من هذه الأعراض و ليس تدريجيا كما هو الحال عند الإصابة بفيروسات الأنفلونزا العادية .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *