بـ3 مراحل.. هكذا يتم تدمير الصواريخ الباليستية (فيديو) - موسوعه

بـ3 مراحل.. هكذا يتم تدمير الصواريخ الباليستية (فيديو)

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

بـ3 مراحل.. هكذا يتم تدمير الصواريخ الباليستية (فيديو)

0

تواصل – فريق التحرير:

“الصاروخ الباليستي” هو صاروخ يتبع مساراً منحنياً أو شبه مداري، يسبقه مسار تسارع ناتج عن محرك صاروخي يمنحه الدفع المناسب للوصول إلى هدفه.

وتتكون “الصواريخ الباليستية” من طبقات موضوعة فوق بعضها البعض، يحتوي الطابق الأخير فيها على الحمولة، وهي عادة ما تكون قنبلة أو عدة قنابل أو نظم توجيه وتصويب.

ووفقاً لمعلومات عسكرية يتم تدمير “الصواريخ الباليستية” قبل وصولها إلى الهدف عن طريق ثلاث مراحل، هي:

1- يتم تحديد نقطة انطلاق الصاروخ البالستي عن طريق الأقمار الصناعية وأنظمة الرادار.

2- يقوم الدفاع الجوي بمتابعة الصاروخ وتحديد مساره وهدفه المتوقع.

3- يتم تدمير الصاروخ أثناء نزوله واقترابه من الهدف.

وعن الصواريخ الاعتراضية التي تستخدمها الولايات المتحدة في مواجهة صواريخ كوريا الشمالية يقول الخبير الروسي كونستانتين سيفكوف، وهو عضو مراسل في أكاديمية العلوم العسكرية الصاروخية والمدفعية، رداً على هذا السؤال: إن الصواريخ المنطلقة من كوريا الشمالية تطير فوق اليابان على ارتفاع يتراوح بين 400 و550 كيلومتراً في حين لا تستطيع الصواريخ الاعتراضية اليابانية، وهي من صنع أمريكي، الصعود إلى ارتفاع يتجاوز 250 كيلومتراً، أي أنها لا تستطيع إصابة الصواريخ الكورية الشمالية.

ولكي يتم إسقاط الصاروخ عندما يتسارع يجب أن يلاحقه الصاروخ الاعتراضي، ولكن الأخير قد يكون عاجزاً عن ملاحقة الصاروخ المطلوب تدميره. ولا يمكن اللحاق بالصاروخ البالستي إلا عندما لا تتجاوز المسافة الفاصلة بينه وبين الصاروخ الاعتراضي 100 كيلومتر.

ومن شبه المستحيل أن يصيب صاروخ “إجيس” الصاروخ الذي ينطلق من أراضي كوريا الشمالية البرية، فمن أجل ذلك يجب أن تقترب السفينة التي تحمل نظام “إجيس” من شواطئ كوريا الشمالية. وحتى في هذه الحالة لا تتجاوز فسحة الوقت المتاحة لاعتراض الصاروخ 1 — 2 دقيقة، وفقاً لما قاله الخبير.

الكلمات الدليليةالدفاعات الجويةالصواريخ الباليستية