طريقة اعداد الشاي الاخضر وافضل اوقات تناوله

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Monday, Dec. 18, 2017

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المفيدة للجسم، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والمواد المغذية التي لها آثار قوية على الجسم، كما أنه يعمل على تحسين وظائفة الدماغ، ويساعد في فقدان الدهون، ويقلل من نسبة الإصابة بالسرطان ويحتوي على العديد من الفوائد الأخرى، ويمكن تناوله كالشاي الأحمر بشكل يومي، ولكن يفضل عدم تناوله بعد الوجبات مباشرة.

طريقة اعداد الشاي الأخضر:
لا يجب اعداد الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة بغلي الأوراق في الماء، ولكن يفضل غلى الماء أولا، ثم يترك لمدة ثلاث دقائق حتى لا تتعرض أوراق الشاي لدرجة حرارة عالية، كي لا تتغير التركيبة الكيمائية له، ثم قومي بوضع الشاي في الماء واحرصي على تغطيته لمدة خمس دقائق، وحركي أوراق الشاي مع الماء وقومي بوضعه في أكواب وبعد ذلك يمكن تناوله.

فوائد الشاي الأخضر للجسم:
– يعتبر الشاي الأخضر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة، لذلك يساعد في تقوية جهاز المناعة ويقي الجسم من الكثير من الأمراض والعديد من أنواع السرطان مثل (سرطان الرئة، وسرطان القولون، وسرطان المعدة، وسرطان المريء، وسرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، وسرطان البنكرياس، وسرطان الرحم، وسرطان المستقيم، وسرطان المريء، وسرطان الكبد )، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد، ويقاوم التجاعيد وعلامات الكبر في السن، ويعطي للبشرة الكثير من النضارة.

– يعمل الشاي الأخضر على زيادة حرق السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على التخلص من السمنة والزيادة في الوزن، ويعطي للجسم الطاقة التي تساعد على الالتزام بالنظام الغذائي والريجيم.

– يساعد الشاي الأخضر على خفض مستوى السكر في الدم ويضبط مستوى الأنسولين في الدم، كما أنه يحارب الكثير من الأضرار التي تصيب الجسم بسبب مرض السكري، كما أنه يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، ويساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم في الجسم.

– يساعد الشاي الأخضر في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الوفاة بالسكتات القلبية والسكتات الدماغية وخطر الاصابة بتصلب الشرايين.

– يحتوي الشاي الأخضر على بعض المركبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البكتيريا والميكروبات والفطريات التي توجد داخل الجسم، كما تعمل على علاج تسوس الأسنان، وتساعد في علاج التهابات اللثة.

– يعمل الشاي الأخضر على الحد من الإصابة ببعض الأمراض المعدية مثل الانفلونزا، ويعمل على الوقاية من أدوار البرد والأنفلونزا، ويساعد على التخلص من الحكة واحتقان الحلق، كما يستخدم في علاج الإسهال وبعض مشاكل الجهاز الهضمي.

– يعمل الشاي الأخضر على الوقاية من الإصابة بالزهايمر والأمراض التي تحدث بسبب حدوث تلف وخلل في الأعصاب، كما أنه يقوم بتحسين الحالة المزاجية ويقي من حالات الاكتئاب ويساعد في علاج الأرق، ويساعد في تهدئة الأعصاب ويحد من حالات التوتر والقلق.

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر:
– على الرغم من الفوائد العديدة للشاي الأخضر على صحة الإنسان، إلا إذا تم الإفراط في تناوله، وشربه بكميات كبيرة أكثر من خمس أكواب يوميا، حيث اجريت بعض الأبحاث تؤكد أن للشاي الأخضر تأثير ضار على الجسم، لأنه يؤثر على امتصاص الجسم لبعض العناصر المعدنية الهامة للجسم وخاصة الحديد والكالسيوم.

– وقد اشارت الأبحاث أن تناول كمية كبيرة من الشاي الأخضر، يؤثر على صحة الجسم العامة ويتسبب في ضعف الجسم والإصابة بالأنيميا وفقر الدم، وخاصة عند تناول الشاي الأخضر مع مواد غنية بالحديد والكالسيوم، مما يتسبب ذلك في منع الجسم من امتصاص هذه المواد.

– لهذا السبب لا يفضل تناول الشاي الأخضر في كل الأوقات، ولكن يجب الالتزام بأوقات معينة لتناول الشاي الأخضر حتى يستفيد الجسم بكل العناصر الغذائية بداخله، وقد أشار الأطباء إلى أنه يفضل تناوله مبكرا قبل تناول الإفطار بساعة على الأقل، أو قبل تناول الوجبات الأساسية بساعتين، أو بعد تناول الوجبات بعدة ساعات.

– وينصح الكثير من أخصائيين التغذية بتناول الشاي الأخضر عند الالتزام بالحميات الخاصة بانقاص الوزن، لأنه يعمل على زيادة حرق الدهون الزائدة في الجسم، ويساعد في خفض الوزن، كما أنه يعطي للجسم نشاط وحيوية ويعطي شعور بالشبع، ولكن يجب الإلتزام بتناوله في أوقات معينة حتى لا يسبب الكثير من الاضرار للجسم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *