صبي في الـ8 يكتشف كيف تمارس الخنازير الحداد (فيديو)

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

جي بي سي نيوز:- اكتشف صبي أمريكي في الثامنة من العمر شكلا من أشكال الحداد الذي تمارسه فصيلة من فصائل الخنازير البرية عند موت أحد أعضاء القطيع.
وسجل الصبي دانتي دي كورت مقاطع فيديو لجيفة أحد خنازير "الظربان" البرية لمدة 10 أيام وكان المذهل قدوم أعضاء في القطيع الذي كان يعيش فيه طوال هذه الأيام لمعاينة الجيفة وهزها بعنف بواسطة خراطيمهم.
والتقط الصبي المقاطع خلف منزله في ولاية أريزونا وتابع قدوم الخنازير البرية الأخرى ليلا ونهارا لتفقد رفيقهم لكن بعد 10 أيام هجم قطيع من ذئاب القيوط على الجيفة وقاموا بسحبها إلى تلة مرتفعة بعد بدء تحللها وخروج رائحة نتنة منها.
واستغل الصبي المقاطع وقام بتركيبها وقدمها إلى معرض العلوم الإقليمي في الولاية لينال إعجاب ماريانا ألريشتر الرئيسة التنفيذية لمجموعة أخصائيي الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.
واجتمعت ألريشتر مع الصبي ووالدته وأخبرتهم أن ملاحظته قد تكون ذات فائدة علمية لتشكل المقاطع في نهاية الأمر أساسا لورقة نشرت في المجلة الدولية لعلم الأحياء السلوكي واختير دانتي ككاتب رئيسي فيها.
وتشير صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير لها إلى أن الخنازير دافعت عن جثة رفيقها ضد مجموعات القيوط رغم تفوقهم العددي لكن في نهاية المطاف تمكنوا منها.
وتشير ألريشتر في مقابلة مع مجلة ناشيونال جيوغرافيك المختصة بالحياة الطبيعية إلى أن ما تكشفه المقاطع ليس رد فعل فوري بل أمر استمر لمدة 10 أيام.
وأضافت أن "سلوكيات هذا القطيع تشبه تلك التي يقوم بها البشر والحيتانيات والشمبانزي والفيلة ويظهر أن هذه المجموعات ليست هي الوحيدة التي تتفاعل مع الموت".