طريقة تحضير شاي الكاري لإنقاص الوزن

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Tuesday, Dec. 12, 2017

إن أوراق الكاري تأتي من شجرة النيم الحلوة ، وتعود أصولها إلى جنوب الهند وسريلانكا ، واستخدمت أوراق الكاري منذ القدم في التجميل ، تتبيل أطباق الكاري واستخدم شاي الكاري في علاج العديد من الأمراض بداية من الإعياء الصباحي وحتى مرض السكري .

فوائد شاي أوراق الكاري في إنقاص الوزن والمنافع الصحية الأخرى :
1- يعمل كديتوكس طبيعي للجسم : توجد العديد من العوامل التي تسبب زيادة الوزن ، ومنها الإفراط في تناول الطعام ، استهلاك أطعمة مصنعة وغير صحية ، الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ، تخطي الفطور وتراكم السموم داخل الجسم ، وتعتني أوراق الكاري بالعامل الأخير ، حيث تساعد على إزالة السموم المتراكمة في الجسم ، كما يساعد شاي الكاري على حرق المزيد من الدهون وتخزين كمية أقل منها .

2- تحسين عملية الهضم : يحضر شاي الكاري عن طريق الأوراق التي تمتلك رائحة عشبية وتربة مميزة ، ونظرا لاحتوائها على المركبات الطبية ، فهي تساعد على تحسين عملية الهضم والوقاية من الإسهال .

3- يخفض مستوى السكر في الدم : عند تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر ، يميل سكر الدم للارتفاع السريع ، ونظرا لأن الجسم لا يحتاج كمية كبيرة من السكر ، فهذه الكمية الزائدة من السكر تتحول إلى دهون وتختزن داخل الجسم لاستخدامها لاحقا ، وتعمل أوراق الكاري على الوقاية من ارتفاع مستوى السكر في الدم وتراكم الدهون ويحمي أيضا من تأثير مرض السكري .

4- مضاد قوي للأكسدة : تحتوي أوراق الكاري على مركب كيميائي قوي يسمى قلويد الكربازول ، وهو المسئول عن محاربة الجذور الحرة والقضاء على البكتريا ، مما يحمي الجسم من الالتهابات والعدوى ، كما تحتوي على مركب آخر يسمى لينولول ، الذي يعطيه المذاق المميز له .

5- الشفاء من الجروح والحروق : إن استخدام الأوراق المغلية أو تناول الشاي يساعد على شفاء الجروح والحروق ، وذلك نظرا لاحتوائه على مركب يعرف بقدرته على زيادة سرعة التئامها ، كما يعيد تجديد بصيلات الشعر في مكان الإصابة .

6- الوقاية من زيادة الوزن : إن تناول كوب من أوراق الكاري يوميا يحمي من زيادة الوزن وتراكم الكوليسترول الضار ، عن طريق المكونات الطبية الموجودة بداخله .

7- علاج الإمساك والوقاية من الإسهال : كما ذكرنا أن شاي الكاري يحسن الهضم عن طريق تقوية الجهاز الهضمي وخاصة الأمعاء ، ولكنه يعمل كملين متوسط لعلاج الإمساك ، أما في حالة الإسهال أو تسمم الغذاء ، يتم تناوله للقضاء على الميكروبات الموجودة في المعدة .

8- يخفف التوتر : يساعد مركب اللينولول على تهدئة الجسم وتخفيف التوتر ، فينصح بتناوله بعد يوم طويل من العمل ليساعدك على الاسترخاء وتهدئة أعصابك .

9- يخفف الإعياء الصباحي والغثيان : يمكن تناول كوب من شاي الكاري قبل الرحلات إذا كنت تعاني من غثيان الحركة ، كما أنه مناسب للمرأة الحامل التي تعاني من الإعياء الصباحي .

10- يحارب السرطان : أثبتت الدراسات أن المركبات الموجودة في شاي الكاري لها تأثير قوي على الخلايا السرطانية ، وخاصة سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الدم / اللوكيميا وسرطان البروستاتا .

كيفية تحضير شاي أوراق الكاري :
المكونات :
كوب من الماء و حوالي 30-45 ورقة من الكاري .
طريقة التحضير :
– يغلى الماء في إناء تحضير الصلصة ، ثم يرفع من النار .
– توضع أوراق الكاري في الماء وتنقع لمدة ساعتين حتى يتغير لون الماء .
– يصفى الخليط ويعاد تسخين الشاي لأنه يصبح باردا .
– تضاف ملعقة من عسل النحل وقليل من عصير الليمون لإضافة النكهة .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *