فيديو | تظاهرة في حي الثورة تتصدى لممارسات الاحتلال الفارسي ضد أهالي “الجليزي” - موسوعه

فيديو | تظاهرة في حي الثورة تتصدى لممارسات الاحتلال الفارسي ضد أهالي “الجليزي”

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

(أنحاء) – الأحواز : ــ

تظاهر العشرات من الأحواز في حي الثورة تضامنًا مع قرية الجليزي ضد سلطات الاحتلال الإيرانية وسط استمرار لعمليات مصادرة الأراضي وموجة جديدة من الانتهاكات لحقوق الإنسان والسنة الأحواز في إيران وسحل النساء واعتقال العشرات.

وبحسب مصادر “أحوازنا”، شارك في المظاهرة الآلاف من أبناء حي الثورة والأحياء الأخرى في مدينة الأحواز العاصمة.

وانطلقت الجموع الغاضبة من شارع مدرس باتجاه شارع الستين رافعين اللافتات التي تعبر عن رفض سياسات المحتل الفارسي وارستمرار عمليات القتل والتشريد وموجات الاعتقال الواسعة بينما تزينت المظاهرة بأعلام الأحواز وصور المعتقلين الذين اختطفهم السلطات الإيرانية، كما علت هتافات الجموع مرددة “بالروح بالدم نفديكي يا دجة”.

المظاهرة كان قد دعا إليها ناشطون أحوازيون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أول أمس الخميس، ولاقت تجاوبًا كبيرًا من قبل أبناء الأحواز الذين هبوا للدفاع عن احوانهم بقرية الجليزي.

وناشد النشطاء أبناء الأحواز أن يهبوا لنصرة أهالي الجليزية ومساندتهم في التصدي للعدوان الغاشم من المحتل الفارسي الذي يسعى إلى اغتصاب الأراضي وتهجير الأحوازيين لتغيير التركيبة السكانية.

هذا وكان المحتل الفارسي اعتقل أكثر من ستين من أبناء الجليزية التابعة لناحية موسيان في قضاء دهلران بمحافظة عيلام المحتلة بينهم عدد من النساء أثناء تصديهم لجيش الاحتلال الفارسي الذي حاول اغتصاب أرضهم التي ورثوها عن أجدادهم، كما دارت اشتباكات مع المحتل أثناء تصدي أبناء القرية الباسلة للمحتل وأصيب العشرات بين رجال ونساء.

مع العلم ان الاحتلال الايراني اغتصب أكثر من ثلاثة آلاف هكتار من الأراضي الزراعية لسكان قرية “الجليزي” خلال الفترة الماضية، ولم يكتفي بما اغتصبه من الأراضي سابقًا وعاد ليستولي على ما تبقى من أراضي الأحوازيين التي تقدر بألف هكتار.

إيران الأحواز تظاهرة فيديو