تأثير فيتامين B12 على ضغط الدم

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Friday, Dec. 8, 2017

حتى تكون مستويات فيتامين B12 لديك أقل من معدلاتها الطبيعية ، يمكن أن تكون عرضة أكثر لخطر تصلب الشرايين و أمراض القلب . فيتامين B12 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، هو ضروري جدا لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، و له تأثيرهام أيضا على الأداء العصبي و الحمض النووي . هذه العمليات في الجسم يمكن أن تؤثر على تنظيم ضغط الدم . يمكنك العثور على فيتامين B12 بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ، مثل اللحوم الحمراء ، و الأسماك ، و البيض ، و الدواجن ، و منتجات الألبان ، و الأطعمة المحصنة .

مستويات الهوموسيستين المرتفعة
الأفراد الذين يعانون حتى من انخفاض طفيف في مستويات فيتامين B12 ، يميلوا أيضا إلى ارتفاع مستويات الهوموسيستين . يرتبط المستويات المرتفعة من الهوموسيستين ، بأمراض القلب و السكتات الدماغية . و وفقا لجمعية القلب الأمريكية ، يرتبط ارتفاع الهوموسيستين في البلازما ، بارتفاع ضغط الدم في الدراسات المجتمعية الكبيرة . و نشرت دراسة في عام 2003 ، وجد فيها الباحثون أن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، لديهم ارتفاع في مستويات الهوموسيستين . يمكنك تقليل زيادة مستويات الهوموسيستين ، عن طريق الحصول على ما يكفي من فيتامين B12 .

تصلب الشرايين
في دراسة نشرت في عام 2006 في ” تقارير تصلب الشرايين الحالية ” ، قام الباحثون بتقييم دور زيادة مستويات الهوموسيستين في الدم مع تعزيز تصلب الشرايين ، و يعود ذلك عادة إلى نقص فيتامين B . ارتفاع مستويات الهوموسيستين يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و الأوعية الدموية ، و أمراض الأوعية الدموية الدماغية . علاج هذا الاضطراب في المقام الأول ، من خلال تناول مكملات حمض الفوليك ، و فيتامين B6 ، و فيتامين B12 . تصلب الشرايين يسبب أيضا زيادة في ضغط الدم . مكملات فيتامين B12 ، يمكن أن تساعد على تقليل كل من تصلب الشرايين و ارتفاع ضغط الدم .

ارتفاع ضغط الدم
غالبا ما يتم وصف مكملات فيتامين B12 ، في عيادات انقاص الوزن ، و في حالات نقص فيتامين B12 بسبب سوء التغذية أو سوء الامتصاص . و في حين أن بعض العيادات تقدم فيتامين B12 كجزء من برامجها ، دون وجود نقص ، فمن غير المرجح أن تكون مفيدة . عندما تتلقى فيتامين B12 بجرعات عالية ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى نقص شديد في الكالسيوم . و وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي ، الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الكالسيوم ، في خطر أكبر لتطوير ارتفاع ضغط الدم . و هذا يعني أنه عندما يؤخذ فيتامين B12 بكميات زائدة ، يمكنك التعرض لخطر خفض مستوى الكالسيوم ، و بالتالي زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *