استخدام الفلفل الأسود في العناية الشخصية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Monday, Nov. 27, 2017

يعتبر الفلفل الأسود واحد من أهم أنواع التوابل المستخدمة ، على الرغم من أنه لا يوجد منزل في غنى عن هذا النوع من التوابل ، إلا أننا نغفل عن الكثير من استخداماته .

استخدامات الفلفل الأسود للبشرة
يستخدم الفلفل الأسود في العديد من مستحضرات تجميل البشرة ، لما له من خصائص علاجية مميزة ، حيث أنه يعمل على تنقية البشرة و ذلك لكونه له قدرة كبيرة على التخلص من السموم و تنقية البشرة ، كما أنه يزيد من نضارة البشرة و رونقها و بريقها ، هذا إلى جانب أن الفلفل الأسود يمكن استخدامه بعدد من الوصفات ، التي تساعد على علاج البشرة .

تقشير البشرة
لتقشير البشرة و إزالة الجلد الميت يتم فرك البشرة بحبات الفلفل الأسود المجروشة ، و يفضل أن تكون غير ناعمة و يتم خلطها بقليل من زيت الزيتون ، و يتم فرك البشرة بها لمدة ثلاثة دقائق ، مع الحرص على أن يكون الفرك بطريقة لطيفة ، منعا لتضرر البشرة و يسمح بتكرار الوصة مرة واحدة أسبوعيا .

تفتيح البشرة و توحيد لونها
لتوحيد لون البشرة و إزالة التصبغات الناتجة عن الشمس ، يمكن خلط الفلفل الأسود بقليل من النشا و قليل من الماء ، و يتم تقليبهم للحصول على عجينة لينة ، ثم يتم تطبيقها على البشرة لمدة عشرة دقائق ، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ، و يمكن تكرارها مرتين أسبوعيا ، و مع الوقت سوف تلاحظ بياض البشرة و اختفاء الحبوب .

استخدامات الفلفل الأسود للشعر
– يمكن استخدام الفلفل الأسود للشعر لعلاج العديد من المشاكل ، و ذلك لاحتواء الفلفل الأسود على العديد من الخصائص المطهرة ، فيمكن استخدامه لعلاج الدهون الزائدة و القشرة التي يعاني منها الكثيرين .

– أما عن طريقة الاستخدام فتكون عن طريق إحضار كوب من الحليب الرائب ، و خلط ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر بداية من جذوره و حتى أطرافه ، و يتم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم يتم غسل الشعر جيدا و هذه الطريقة سوف تساعد على ، الحصول على شعر نظيف صحي و خالي من القشور .

علاج الأسنان
يعرف الفلفل الأسود بخصائصه المميزة في قتل البكتيريا و الجراثيم ، لذا فهو فعال جدا عند استخدامه على اللثة و الأسنان فيمكن استخدامه عن طريق تفريش الأسنان به ، إذا لم تكن تعاني من جروح شديدة أو تسوسات تصل إلى منطقة العصب ، و كذلك يمكن استخدامه كمضمضة لتخفيف آلام اللثة ، هذا إلى جانب أنه فعال جدا ي علاج آلام الأسنان ، حيث أن يمكن مضغه للتخفيف من الآلام .

إنقاص الوزن
الفلفل الأسود يحتوي على عدد كبير من المواد التي تساعد على رفع عملية الأيض ، و بالتالي فهو يساعد على رفع عملية الحرق و الشعور بالشبع بشكل أسرع ، لذا يفضل تناوله مضافا على الأطعمة عند اتباع نظام غذائي للتخسيس ، و سوف يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن .

العناية بالصحة
– للفلفل الأسود العديد من الفوائد و الخواص و الاستخدامات ، حيث أنه يعمل على تقليل فرصة الإصابة بالأورام السرطانية ، و بشكل خاص سرطان الثدي ، هذا إلى جانب أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية ، و التي تعمل بشكل كبير على تحسين عملية الهضم .

طرد الحشرات
– يمتاز الفلفل الأسود برائحته النفاذة و بالتالي فهو قادر على طرد الحشرات ، فيمكن وضع حبات الفلفل الأسود في الأماكن التي تعرف بتواجد الفئران بها ، و سوف يساعد على طرد الفئران تماما ، كذلك يمكن مسح المنزل باستخدام خليط من الفلفل الأسود و الخل ، و سوف يساعد على القضاء على النمل ، والتي هي بالتاكيد ضارة بصحة الانسان .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *