فوائد البقدونس لعلاج ضغط الدم

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Friday, Nov. 24, 2017

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و أمراض الكلى ، و السكتة الدماغية ، و العمى . و قال المعهد الوطني للقلب و الرئة ، أن اتباع نظام غذائي صحي يدعم انخفاض ضغط الدم ، والبقدونس يمكن أن يكون مكون هام من النظام الغذائي لخفض ضغط الدم .

كيف يساعد البقدونس على خفض ضغط الدم ؟
يعتبر البقدونس من مدرات البول الطبيعية ، مما يجعله يساعد الجسم على خفض الدم بشكل فعال و مباشر . يمكنك تناول أوراق البقدونس الطازجة ، أو نقد بذور البقدونس في الماء المغلي لمدة عشر دقائق و تناوله من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم .

كما قد يساعد على خفض ضغط الدم بأيضا بطرق غير مباشرة ، كما يلي :

كون البقدونس منخفض الصوديوم
يمكن أن يساعد نظام غذائي منخفض الصوديوم على خفض أو منع ارتفاع ضغط الدم ، و ذلك وفقا للمعهد الوطني للقلب و الرئة و الدم . البقدونس الطازج هو عشب منخفض الصوديوم يحتوي فقط على 34 ملليغرام من الصوديوم لكل حصة واحدة . فإنه يمكن استبدال الملح و التوابل عالية الصوديوم جزئيا بالبقدونس . فمن الضروري ألا يستهلك البالغين الأصحاء ما لا يزيد عن 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميا ، كما ينبغي أن يحد نظام غذائي منخفض الصوديوم للأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من المدخول إلى 1500 ملليغرام .

عن طريق التحكم في الوزن
الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساعد في منع ارتفاع ضغط الدم ، و فقدان الوزن . إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، يمكن أن يساعدك البقدونس على خفض ارتفاع ضغط الدم . لانقاص الوزن ، تحتاج إلى استهلاك السعرات الحرارية أقل مما كنت عليه . البقدونس الطازج يمكن أن يكون جزءا من نظام غذائي لانقاص الوزن ، لأن كل كوب يحتوي على 22 سعرة حرارية فقط . يمكنك استخدامه لاستبدال المنكهات ذات السعرات الحرارية العالية ، مثل الزبدة في البطاطا المهروسة .

لأنه يحتوي على العديد من المغذيات الضرورية
يمكن أن تساعد الحمية العالية في الألياف الغذائية ، و الكالسيوم ، و فيتامين A ، و فيتامين C على منع ارتفاع ضغط الدم ، و ذلك وفقا لدراسة نشرت في يونيو 2013عام في “بحوث التغذية والممارسة” . كوب من البقدونس الطازج المفروم يوفر 3 غرامات من الألياف الغذائية ، أو 12 في المئة من القيمة اليومية على أساس نظام غذائي 2000 سعرة حرارية ، و 8 في المئة من القيمة اليومية للكالسيوم ، و 101 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين A ، و 133 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين C .

الفوائد الصحية الأخرى للبقدونس
– يعمل البقدونس على منع رائحة الفم الكريهة .
– يساعد على تنقية الكلى من السموم .
– يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ، التي تساعد الجسم على مكافحة الضرر الناجم عن الجذور الحرة ، و بالتالي يساعد على مقاومة العديد من الأمراض بما في ذلك بعض أنواع السرطان .
– يساعد على تحسين البشرة و مقاومة الشيخوخة و التجاعيد .
– ينقي الدم من السموم .
– يعزز الجهاز المناعي .
– يساعد على تحسين الهضم ، و تقليل الغازات و الانتفاخات .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *