فيديو | شاهد اللحظات الأولى للحالة المطرية على المناطق الساحلية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

(أنحاء) – متابعات : ــ

شهدت المناطق الساحلية بالمملكة بداية الحالة المطرية التي توقعتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية قبل ساعات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأمطار التي عمّت السواحل ما بين الوجه وأملج، وهو ما توقعته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها عن حالة الطقس.

وأورد التقرير تأثر أجواء المملكة بهطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، وذلك من اليوم الأحد (19 نوفمبر 2017) إلى الخميس المقبل (23 نوفمبر 2017)، على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وبحسب التقرير فإنَّ فرصة هطول الأمطار تزداد لتكون من متوسطة إلى غزيرة على المدن الساحلية لمناطق: تبوك، والمدينة المنورة ومكة المكرمة ابتداءً من الوجه، وأملج، وينبع، ورابغ، وجدة والليث والأجزاء المجاورة لها، خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

كما يتوقع هطول الأمطار الرعدية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين، ثم يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة تقل معها فرصة هطول الأمطار على شمال المملكة اعتبارًا من يوم الثلاثاء، ومن ثم على غرب ووسط المملكة اعتبارًا من يوم الأربعاء.

أمطار السعودية فيديو