فوائد تناول البط لعلاج الضعف الجنسي - موسوعه

فوائد تناول البط لعلاج الضعف الجنسي

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Friday, Nov. 17, 2017

الكثير من الأشخاص يحبون تناول الأطباق التي تحتوى على لحوم البط مختلفة الأشكال، فلحوم البط مفضلة لمراحل عمرية مختلفة من الصغار و الكبار، حيث أن مذاقها حلو و لذيذة الطعم، ليس هذا فقط بل تحتوي على الكثير من الفوائد التي تجعل الجميع يفضلون تناولها بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تكون مهمة للإنسان، لذلك سوف نوضح فوائد البط بالنسبة للجنس.

لحم البط : الكثير من الأفراد يحبون لحم البط بسبب طعمه الرائع، و لكن لا يدركون فوائده الصحية العديدة، فهو طعام ممتاز بسبب احتوائه على الفوسفور و البروتينات و الحديد و النحاس و الصوديوم و الثيامين و الريبوفلافين و فيتامين ب12 و فيتامين ب6، و يحتوى أيضا على نسب عالية من الدهون تحت الجلد مباشرة و الأفضل التخلص منها قبل الأكل .

فوائد لحم البط للضعف الجنسي
– يزيد من الرغبة الجنسية عند الذكور و الإناث على حد سواء.
– يعمل لحم البط الأحمر على زيادة إفرازا هرمون البروجستيرون للمرأة مما يحفز من هرمون اللبن بالثدي و زيادة الرغبة الجنسية للإناث.
– عند ما يزداد هرمون البروجستيرون في صدر المرأة فذلك يزيد من الحليب في صدرها مما يزيد من رغبتها الجنسية.
– لزيادة الرغبة الجنسية يفضل تناول صدر البطة لتكون الفائدة أكبر لزيادة الرغبة الجنسية.

القيمة الغذائية التي يحتوي عليها البط : هناك العديد من العناصر الغذائية التي يحتويها لحم البط و هي:

1- الدهون : تتواجد دهون صحية في لحم البط، حيث تبلغ نسبة الدهون المشبعة في لحم البط حوالي (35.7)، و تتواجد بها حوالي(50.5%) من الدهون الأحادية الغير مشبعة، أما نسبة الدهون الغير مشبعة في لحم البط حوالي (13.7%)، و غنية أيضا بالأوميجا 6 و أوميجا 3.

2- البروتينات : تتواجد في لحم البط نسبة عالية من الدهون تقدر حوالي 16%، و تعتبر تلك النسبة كبيرة جدا بالنسبة للبروتينات المتواجدة في اللحوم الأخرى، حيث كل مائة جرام من البط يحتوى على كمية من البروتينات قد تصل إلى حوالي 23.5 جرام.

3- الفيتامينات : لحوم البط تتواجد بها كمية كبيرة من الفيتامينات، و من أهم الفيتامينات التي توجد في البط حمض البانتوثنيك، و النياسين، و الريبوفلافين، و أيضا يحتوي لحم البط على فيتامينات المجموعة B، و هذه المجموعة هي: ( B1-B2-B3-B5-B7-B9-B12)، لحم البط يحتوي على أعلى نسبة من فيتامين ب فمائة جرام من لحم البط يحتوي على عشرة مليجرام من فيتامين ب.

4- معدن الحديد : هذا المعدن من المعادن الهامة في جسم الإنسان لأنه يكون هيموجلوبين في الدم، فأن مائة جرام من لحم البط تزود الجسم بحوالي 155 من عنصر الحديد.

5- معدن السيلينيوم : هذا المعدن هام للحفاظ على صحة الجسم، ليس هذا فقط بل يقوم بمنع حدوث أمراض الأوعية الدموية و أمراض السرطان و القلب، فأن مائة جرام من لحم البط تعطي 1/3 حاجة الإنسان اليومية من هذا المعدن.

6- الفوسفور : الموجود في لحم البط قد يساعد في تحويل الغذاء إلى طاقة، و يعمل ايضا السيلينيوم و الزنك على تحسين صحة الجهاز المناعي.

7- النحاس : يقوم النحاس المتواجد في لحم البط على تحسين الصحة البدنية و العقلية لأنه معدن يعمل على تحسين وظائف العقل، و علاج هشاشة العظام و أيضا تحسين صحة العظام.

8- فيتامين ب : يحتوي لحم البط على فيتامين ب الذي يقوم بتحسين الأيض، فيساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، و أيضا يساعد الجسم على حرق الدهون و عدم تخزينها في الجسم.

9- الريبوفلافين : يحتوي لحم البط على (الريبوفلافين) الذي يمد الجسم بحوالي 28% من الاحتياج اليومي للتحسين من الشعر و الجلد، و أيضا أوميجا 3 و اوميجا 6 الذي يزود نمو الشعر.

10- الكولاجين : يحتوى لحم البط على مادة الكولاجين التي تحارب تقدم السن و تقلل من الخطوط الدقيقة بالوجه، و تحافظ على صحة البشرة و شبابها ، كما انه مفيد لأنه مدر للبول و يساعد في علاج الإمساك و التهابات الطحال و فقر الدم و التخلص من السموم و التهاب الكلى، و يقوم بعلاج انتفاخات المعدة و الأسنان و الأكزيما و ضغط الدم و الأرق و السعال و التهابات الرئة .

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *