أضرار الإكثار من تناول مشروب القرفة مع الزنجبيل

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Tuesday, Nov. 7, 2017

يعد كل من القرفة والزنجبيل من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض ، كما تستخدم على نطاق واسع في الأغراض التجميلية ، وذلك نظرا لأنهما يحتويان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ، المركبات الهامة لتعزيز مناعة الجسم والتصدي للأمراض والعدوى المختلفة ، كما يساهمان في الوقاية من العلامات المبكرة للتقدم في العمر ويتميزان بالفاعلية في حرق الدهون المختزنة في الأجزاء المختلفة من الجسم .

على الرغم من الفوائد المتعددة لمشروب القرفة والزنجبيل ، ولكن تحضير هذا المشروب وتناوله أكثر من مرة يوميا ربما تكون له بعض الأضرار على الصحة ، وخاصة في فترة الحمل .

أضرار الإكثار من مشروب القرفة والزنجبيل :
– الجهاز الهضمي : يسبب هذا المشروب تمزج وتفتيت الأغشية المخاطية الطبيعية للجهاز الهضمي ، مما يسبب الشعور بألم حاد والإصابة بالحموضة ، كما يمكن أن يسبب القرح المعدية وثقوب في جدران المعدة والأمعاء .

– فقدان الوعي : عند تناول القرفة أكثر من 3 مرات ، والزنجبيل أكثر من 4 مرات ، يمكن أن يسببان بعض الآثار الجانبية الخطيرة منها الإغماء وفقدان الوعي ، لذلك ينصح بشرب كوب واحد من مشروب القرفة والزنجبيل تجنبا لهذه المخاطر .

– الطحال : يحذر تناول مشروب القرفة والزنجبيل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في الطحال ، لأنه يسبب إنتفاخ الطحال ، لذا يجب تجنب تناوله نهائيا .

– ضربات القلب : يسبب هذا المشروب تسارع ضربات القلب وتصبح أعلى من المعدل الطبيعي لها ، ويعتبر الزنجبيل المسئول الأول عن هذه المشكلة بالمقارنة مع القرفة .

– تخثر الدم : توجد بعض المكونات مثل الحلبة والقرنفل ، التي عندما تمزج مع القرفة والزنجبيل يمكن أن تسبب تخثر الدم ، لذلك ينبغي الوعي بالمكونات الطبيعية والمواد التي يسمح بخلطها معا أو لا .

– انخفاض مستوى السكر في الدم : يحذر تناول مشروب القرفة والزنجبيل للأشخاص المصابون بداء السكري ، لأنه يمكن أن يسبب تذبذب السكر في الدم وانخفاض معدلاته ، وربما يتعارض مع الأدوية المستخدمة لعلاج السكري .

– الجهاز العصبي : يسبب مشروب الزنجبيل والقرفة بعض المشاكل النفسية والعصبية مثل القلق ، التوتر والاضطراب النفسي .

تأثير مشروب القرفة والزنجبيل على المرأة الحامل والجنين :
– أولا الزنجبيل : يمكن تناول كميات مقننة من الزنجبيل للمرأة الحامل ، ففي هذه الحالة لا يسبب ضررا ، بل يساعد على تقوية الأم والجنين ، أما عند الإفراط في تناوله فإنه يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وبعض المشاكل الصحية الأخرى لها .

– ثانيا القرفة : يجب تجنب تناول القرفة في الشهور الأولى من الحمل ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى حدوث إجهاض أو موت الجنين في بطن الأم بسبب النزيف ، ولكن يسمح بتناوله بعد الولادة لأنه من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة لتنظيف الرحم من الفضلات وزيادة دم الأم .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *