أهمية زيت السمك لكمال الأجسام

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Sunday, Oct. 22, 2017

إن هذا هو الوقت المتاسب ليهتم كل شخص بمظهره جيدا ويحافظ على لياقته البدنية ، وليس فقط المراة ، بل الرجل أيضا في يومنا هذا نراه ينفق المال ويبذل الجهد ليبدو بمظهر جذاب ومتناسق ، ربما يكون السبب في ذلك أنه يرغب في تجربة حظه في تجربة سينمائية ما ، ولكن ببساطة يريد أن يترك إنطباعا جيدا في مجال عمله ، ومهما كانت الأسباب فبناء الأجسام ينتشر لدى الرجال يوما بعد يوما .

والحصول على جسم صحي ومتناسق يمكن أن يكون موضع حسد للكثير من الأشخاص ، ولكنه يحتاج إلى كثير من القرارات والإرادة والقوة ، فبناء الجسم يعد مزيجا من التمارين الرياضية والنظام الغذائي ، ولا يقل أحدحما أهمية عن الآخر ، كما يحتاج لكثير من المساعدة لتحقيق الشكل ، فيعتبر ناقصا بدون النظام الصحي المتكامل الغني بالبروتين .

من المتعارف عليه أن البروتينات هي أساس بناء العضلات ، لذلك إذا كنت ترغب في بناء جسمك ، فعليك التركيز على الحصول على نظام غني بالبروتين ، وبعيدا عن الرياضة والبروتين ، هناك شيء آخر يمكنه تحقيق هذا الهدف بصورة أسرع ، ألا وهو المكملات الغذائية .

فبناة الأجسام يضعون ضغطا كبيرا على العضلات التي يجب أن تزود بالعناصر الغذائية ، وأحيانا الطعام الذي تتناوله لا يكون كافيا لتوفيرها ، أو يكون الجسم بحاجة إلى المزيد لينمو ويبقة بصحة جيدة ، لذلك توصف المكملات الغذائية في بعض الحالات .

وأحد المكملات الغذائية الشائعة التي يتناولها بناة الأجسام هو البروتين ، الذي يساعد على البناء والإصلاح السريع للعضلات ، وهناك مكمل غذائي آخر والذي يجده طريقه في مجال بناء العضلات وهو زيت السمك ، والذي يعد من أفضل أنواع المكملات الغذائية ويستخرج من الأسماك الطازجة ، وهو غني بالأوميجا3 ، لذلك فهو جيد لصحة الجسم .

دور زيت السمك في بناء الأجسام :
1- الحفاظ على مستوى كوليسترول صحي : زيت السمك من الأشياء الغنية بالأوميجا3 وهو أحد زيوت القلب الصحية ، تظهر هذه الدهون بداخله وتختلف عن باقي الدهون الأخرى ، وعندما تدخل الجسم ، فإنها تتحول إلى طاقة في الحال بدلا من تخزينها بداخله ، كما يعرف بأن لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، وهذه واحدة من أفضل منافع زيت السمك .

2- الحفاظ على صحة العظام : الأشخاص الذين يتناولون زيت لسمك لديهم مؤشر كتلة للجسم أكبر ، كما أنه يساعد على تخفيف الالتهاب ويقوي صحة العظام ويحمي من الإصابة بهشاشة العظام ، ونظرا لأن بناة العظام يضعون ضغطا كبيرا على العظام ، فإن زيت السمك مفيد لهم حيث يعمل على تعزيز صحة العظام والمفاصل ، ويجعلهم قادرين على تحمل الأنشطة الثقيلة ، كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من كسور العظام في التعافي بشكل أسرع .

3- علاج الإصابات سريعا : يعتبر زيت السمك من المكونات الفعالة في تخفيف إصابات العضلات والمفاصل عن طريق تقليل الالتهابات بداخلهم ، وتمارين بناء الأجسام العنيفة تعرض الجسم لخطر الإصابات ، مما قد يعيق تحقيق أهدافهم ، لذلك فاستهلاك زيت السمك بإنتظام يقلل فرص الإصابات .

4- يزيد هرمونات النمو : يعرف هرمون النمو بأنه يحفز هرمونات النمو في الجسم ، والتي تساعد على نمو العضلات عن طريق خفض هرمون كتابوليك ويزيد هرمون أنابوليد ، كما يزيد من تكوين البروتين الضروري لنمو العضلا ت وتعافي الجسم .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *