فوائد عسل الشوكة في علاج الكثير من أمراض الجسم - موسوعه

فوائد عسل الشوكة في علاج الكثير من أمراض الجسم

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Sunday, Oct. 8, 2017

خلق الله سبحانة وتعالى لنا العديد من النباتات والأشجار الغنية بالمواد الطبيعية التي تشفي الجسم من الكثير من الأمراض وتمده بما يحتاجه للحياة ومن هذه الأشجار نوع يطلق عليها الأشجار الشوكية يستخرج منها نوع معين من العسل لونه أحمر داكن يميل للسمره ويتميز بطعمه اللذيذ والمنعش وتنمو تلك الشجرة بكثرة فى المملكة والتي تشتهر بوجود تلك الأشجار الغنية بالعسل وهناك أكثر من ثمانية عشر نوع من تلك الاشجار.

وكل تلك الأشجار تحتوي على عسل الشوكة وهو متعدد الفوائد وتتجلى فى تركيبته وفوائده قدرة الله تعالى حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات ومضادات الأكسدة أيضا.

أهم فوائد عسل الشوكة لصحة الجسم :
ولعسل الشوكة فوائد عديده للجسم منها على سبيل المثال :
1-يقوى الجهاز المناعي للجسم ويمده بما يحتاجه من عناصر ضرورية ويقيه من الجراثيم والبكتريا والعناصر الضارة

.2- مضاد للالتهابات خاصة التهابات المفاصل والأعصاب والعظام ويقويها.

3- مفيد بصورة عظيمة فى علاج فقر الدم والانيميا نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الانسان.

4- يساعد بصورة كبيرة في التئام الجروح والحروق ويساهم بدرجة كبيرة فى التخفيف من آثارها والشفاء منها.

5- يقوم بدور عظيم في تنشيط عمل الكبد فهو منشط جيد للكبد ويعالج مرض اليرقان الكبدى أو ما يطلق عليه الصفار ويعالج الالتهاب الكبدى الوبائي.

6- مفيد جدا في علاج حالات السعال المزمن والربو والتهابات الحلق والجهاز التنفسي عامة ويقوم بطرد البلغم المتراكم فى الحلق والصدر.

7- مفيد فى علاج جميع أنواع الأورام السرطانية فى الجسم ويوقف انتشارها وتكاثر خلاياها في الجسم .

8- يعالج التهابات الأنف والحنجرة ويساعد فى شفاء الحنجرة والأحبال الصوتية المجهدة.

9- مفيد فى علاج آلام المعدة والجهاز الهضمي وقرحة المعدة وإضطرابات الجهاز الهضمي والقولون بنوعيه العصبى والهضمى كما يزيد من أداء الجهاز الهضمى.

10- نظرا للاهتمام بمرضى السكري فلا يوجد ضرر مطلقا من تناوله فهو يساعد على افراز الأنسولين في الجسم ويخفض نسبة السكر في الدم ويعمل على تنشيط عمل البنكرياس.

11- مفيد للدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم للجسم كما أنه يعالج الأمراض الجلدية كالبهاق والصدفية ويعطى البشرة مظهرا شابا ومنعشا كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية وبعد تناوله يشعر الشخص بالحيوية وقدرة أكبر على الحركة والعمل والنشاط.

12- مفيد جدا للقلب فهو يساهم بشكل كبير في تقوية عضلات القلب ويقي من أمراض تصلب الشرايين.

13- يحسن الحالة المزاجية للانسان ويقضي على حالات الاكتئاب والقلق ويجعل الانسان في حالة من الإسترخاء والراحة النفسية.

14- يعمل كملين للجهاز الهضمي ويساعد على هضم الطعام ويقضي على حالات الإمساك وسرعة إخراج فضلات الطعام من جسم الانسان ويحمي الجسم من البواسير الشرجية.

15- يعمل بشكل كبير على إنعاش الذاكرة وزيادة معدل الذكاء ويقضي على مشاكل الزهايمر والنسيان.

16- يقضي على التسوس ويقوي الأسنان ومفيد للثة بصفة عامة.

احتياطات هامة أثناء استخدام عسل الشوكة :
يؤكد الأطباء المتخصصين في الطب البديل أن عسل الشوكة يعد علاج طبيعي وفعال لكثير من الحالات المرضية ولكن في حالات نادرة تظهر بعض الآثار الجانبية من دوار وتغير بلون الجلد وجفاف بالحلق والاصابة بالاسهال وألام بالبطن فإن لم تظهر أي من تلك الأعراض يكون مناسب تماما للاستخدام.

ولكن على الرغم من كل تلك الفوائد يفضل الأطباء عدم تناول عسل الشوكة بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعة والأطفال أقل من عشر سنوات فلم تثبت التحجارب حتى الآن عكس ذلك وهذا حرصا على صحتهم، ولابد الحرص في تخزينه في درجات حرارة أقل لضمان سلامته وعدم تغير لونه وطعمه.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *