✅ 4 طرق سهلة تجعلك تتخلص من دهون البطن خلال أسبوعين فقط

كشف خبراء عن بعض الطرق الصحية والأطعمة التي تساعد على التخلص من دهون البطن خلال أسبوعين ومنها .

الأطعمة الغنية بالألياف:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل المكسرات والفاصوليا والفواكه والخضروات مفيدا عند البحث عن حرق دهون البطن. وستساعدك هذه الأنواع من الأطعمة على إنقاص الوزن لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
والفاكهة، بما في ذلك الأفوكادو، غنية بالألياف القابلة للذوبان، ويحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن.

الشاي الأخضر:

يمكن أن يساعد محتواه العالي من مضادات الأكسدة على تقليل الدهون الحشوية وكل ما تحتاجه هو شرب كوب إلى كوبين في اليوم. ويمكن أن يساعدك أيضا على زيادة حرق الدهون أثناء التمرين. ويقترح العديد من الخبراء شرب الشاي الأخضر قبل التمرين، بينما يوصي آخرون بشربه كأول شيء في الصباح لبدء عملية التمثيل الغذائي.

تجنب الأطعمة السكرية:

أشارت الدراسات الحديثة إلى وجود علاقة بين تناول الكثير من السكر والدهون الزائدة في البطن. وتشمل الأطعمة الغنية بالسكر مشروبات مثل المشروبات الغازية، وأطعمة مثل الأطعمة المعالجة والوجبات السريعة والأطعمة المقلية والحلويات.

زيادة النشاط:

تعد ممارسة الرياضة جزءا أساسيا في رحلة فقدان الوزن حيث يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالإضافة إلى مساعدة جسمك على الاسترخاء. ولا يجب أن تكون التمرينات الرياضية مكثفة وحتى المشي السريع لمدة 30 دقيقة يمكن أن يكون كافيا للمساعدة في تقليل الدهون غير المرغوب فيها حول البطن.