🔴 بعد فضحه علي الهواء.. أول تعليق من ترامب على كتاب “جون بولتون”

  • soc
  • soc

 

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كتاب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون المثير للجدل الذي يستعد لنشره، بينما يكافح ترامب وإدارته لمنعه من ذلك.

وقال ترامب في تغريدة على “تويتر” :”كتاب بولتون، عبارة عن مجموعة من الأكاذيب والقصص الخيالية المصممة لجعلني أبدو سيئًا. إن العديد من التصريحات السخيفة التي ينسبها إلي لم تصدر أبدًا، إنها مجرد خيال”.

 

 

وكان جون بولتون في مقتطف قد أعلن في مقابلة نُشر الخميس، أن دونالد ترامب “غير مؤهل لمنصب” الرئاسة، وذلك قبل صدور الأسبوع المقبل كتابه بشأن مهامه في البيت الأبيض.

وقال بولتون في مقابلة مع قناة “إيه بي سي” تُنشر كاملةً في نهاية الأسبوع، في معرض حديثه عن ترامب “لا أعتقد أنه مؤهل للمنصب. لا أعتقد أن لديه الكفاءة لتولي هذا المنصب”. ورد ترامب معتبرا الكتاب “خيال بحت”.

وفي تصوير محرج لأحداث دارت في الكواليس، اتهم بولتون ترامب بارتكاب أخطاء فادحة منها أنه طلب صراحة من الرئيس الصيني شي جين بينغ مساعدته في الفوز في الانتخابات بفترة رئاسية ثانية.

 

 

وقال بولتون أيضا إن الرئيس الأمريكي عبّر عن استعداده لوقف تحقيقات جنائية وإسداء “معروف شخصي لطغاة يحبهم”، وذلك وفقا لما ورد في مقتطف نشرته صحيفة نيويورك تايمز من كتاب بولتون (من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض).