أهم محفزات الطلق و عملية المخاض - موسوعه

أهم محفزات الطلق و عملية المخاض

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

تنتظر المراءة الحامل بفارغ الصبر مرور أشهر الحمل التسعة اشهر حتى ترى جنينها الذي كبر و نمى في رحمهالحظة بلحظة لكي تحتضنة و تراه امام عينها و عندما تاتي لحظة الطلق لن تتخيل المراءة ابدا انها بهذه الصعوبة المميتة برغم من انها انتظرتها و لكن تعتبر ممن اصعب مراحل الحمل و الولادة حيث ان مرحلة الطلق و المخاض ينتج عنها الم شديد جدا و لكن برغم من ان المراءة تفطن ذلك جيدا الا انها تنتظر لحظة حدوث الطلق تلك اللحظة التي سوف تجعلها تقترب اكثر من رؤية مولدها و لمسه بيداها و لذلك كثير من النساء يبحثون على طرق طبيعية و ليست مضرة من اجل تحفيز و تعجيل الطلق الطبيعي و من بين اهم هذه الطرق التي لا ينتج عنها اي اثار ضارة للجنين ما يالي ..

أهم محفزات الطلق الطبيعي الامنة تماما على صحة الام و جنينها

الاناناس .. من أهم محفزات الطلق و المخاط من العناصر الغذائية و بالاخص من الفواكهة ” الاناناس ” و لكن الاناناس الطازج الطبيعي و تجنبي الاناناس المعلب المضاف اليه مواد حفظة ، اما بالنسبة لاهمية الاناناس لتحفيز طلق الولادة فهو يوجد به كمية وفيرة من الانزيمات تلك الخاصة بتحفيز الطلق و تقلصات الرحم مما يسرع من عملية المخاض و يخفف من الم طول الانتظار .

المشي .. يعتبر من العادات القديمة الصحيحة بنسبة مئة في المئة حيث ان جميع القدماء ينصحون بالمشي اثناء الطلق حيث ان المشي يجعل الجسم مستعد للمخاض بشكل اكبر و اسرع و يحفز الجسم و ايضا حاولي بقدر المستطاع اختيار اماكن هادئة يتوافر بها الهواء النقي ، يعتبر المشي من اهم الوسائل الرياضية التي تعجل من الطلق و عملية المخاض كما انه سوف يكون متاح امام جميع الحوامل .

العلاقة الحميمة .. هناك افكار شائعة جدا خاطئة تماما عن منع العلاقة الحميمة اثناء فترة الولادة و لكن علميا و بعد اقامة العديد من الدراسات العلمية الحديثة التي كانت جميع نتائجها تؤكد على ان ممارسة العلاقة الحميمة لها تاثير كبير جدا على تحفيز الطلق و ذلك يعود الى ان تلك الحيوانات المنوية من اكثر العوامل التي تعجل بعملية المخاض و تسريع الحمل ليس ذلك فقط فان العلاقة الحميمة نفسها تعتبر من اكثر الامور التي تحفز الطلق .

الثدي .. هناك طريقة تجعل عملية الطلق اسرع و هي خاصة بحلمات الثدي حيث ان هذه الطريقة لها عامل قوي جدا في تخفيف الالم الذي يحد ث في الرحم و يحفز الطلق و هي عبارة عن قيام المراءة باختيار فوطة ناعمة جدا و من ثم عليها ان تقوم بوضعها تحت ماء ساخن و من ثم تقوم باخذ الفوطة و هي مبلله بالماء الساحن و تمررها على حلمتي الثدي بشكل دائري وتستمر في هذه العملية لدقائق و من ثم تتوقف و تعود مرة اخرى الى فعل ذلك ، هذه الطريقة مجربة و تعتبر من اكثر الطرق التي تعمل على تحفيز الطلق .

البهارات .. من بين الاشياء المجربة و المؤكد فاعليتها في عملية تحفيز الطلق هو البهارات و بالاخص ” القرفة و الزنجبيل ” فعند اقتراب الطلق و تريدي تخفيفيه يمكنك اضافة البهارات الى الطعام فهي تعمل على التقليل من تقلصات المهبل و الرحم المؤلمة و كذلك تسرع من عملية المخاض و الطلق .

زيت الخروع .. يعتبر من اكثر انواع الزيوت التي تحفز عملية الطلق و المخاض حيث يمكنك و ضع معلقة منه على عصير اناناس و من ثم القيام بتناوله .

مشروبات .. هناك مشروبات يمكنك الاستعانة بها من اجل تحفيز الطلق و الحمل منها الكمون القيام بغلية و شربه و كذلك الحلبة و الحليب كل هذه الاشياء على رأس محفزات الطلق الطبيعية .