300 غارة جوية تضرب حلب يوميًا - موسوعه

300 غارة جوية تضرب حلب يوميًا

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك .. اشترك الان في قروب موسوعة .. لا تفوتك الاحداث .. اضغط هنا

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

300 غارة جوية تضرب حلب يوميًا media//version4_aleppo1.jpg

مفكرة الإسلام : بلغ عدد القتلى في محافظة حلب شمال سوريا نحو 400 شخص بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 1700 جريح خلال الـ 16 يوما الماضية؛ حيث تتعرض المحافظة يوميا لنحو 300 غارة جوية.

وقال ماجد عبد النور، مدير وكالة “ثقة” الإعلامية العاملة في الداخل السوري السبت إن “الطيران الحربي الروسي والسوري يستهدفان المكان نفسه بغارتين متتاليتين لقتل المسعفين وعناصر الدفاع المدني".

وفي إدلب، قال الدكتور حسام دبيس، مسؤول قطاع المشافي في مديرية صحة إدلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة إن الطيران الروسي والسوري ارتكب 8 مجازر خلال مايو الماضي، راح ضحيتها نحو 120 مدنياً في مختلف مدن المحافظة، أبرزها مجزرة مدينة إدلب في 30 مايو الماضي، والتي استهدفت المستشفى الوطني في مركز المدينة، وتسببت بمقتل 23 شخصاً، فضلاً عن خروج المستشفى عن الخدمة.

وأشار دبيس، إلى أن التصعيد الأخير للطيران السوري والروسي على مدينة إدلب، تسبب خلال الأسبوع الأخير بمقتل أكثر من 73 شخصاً من المدنيين إضافة إلى 300 جريح.

وأردف دبيس أن القصف على المدينة أدى إلى توقف إحدى المستشفيات عن العمل مباشرة إضافة لتضرر إحدى منظومات الإسعاف نتيجة استهدافها بالطيران وبقي مستشفى وحيد في الخدمة بمدينة إدلب، وهو مستشفى الجراحة التخصصي الذي استقبل معظم الحالات و الإصابات الأخيرة.

وأشار إلى أن الأطباء باتوا مجبرين تحت ضغط تدفق المصابين، إلى تحويل عدد كبير من الحالات إلى المستشفيات التركية.

وقد أعلنت مديريتا الأوقاف في محافظتي حلب وإدلب أمس إلغاء صلاة الجمعة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بالمحافظتين، مطالبتين السكان الالتزام بالمنازل وأداء الصلاة فيها، وهي المرة الأولى التي تلغى فيها صلاة الجمعة بمحافظتين في آن واحد.