🔥 شاهد.. مقاطع فيديو تكشف حجم الإهمال بمسلخ الداير التابع لأمانة جازان

لمتابعة الاحداث على الواتساب

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

أو

اضف رقمنا +96550342579 في مجموعتك في الواتساب

وثق أحد الأشخاص مقاطع فيديو مصورة، موضحاً حجم الإهمال الذي يعاني منه مسلخ بلدية الداير التابع لأمانة منطقة جازان، وغياب الرقابة الصحية.

الفيديوهات تكشف الإهمال

حيث أوضح مصور الفيديوهات، سوء التعامل مع الذبائح وتكدس الجلود والكوارع، وتقارب الذبائح واختلاط دمائها، بتصوير ذلك أمس الأول الجمعة 29 رمضان، والتقط فيديوهات عدة، إحداها لعمال المسلخ وهم يعذبون الذبائح، ويجرُّونها على الأرض من السيارات إلى داخل المسلخ.

كما كشف المصور عن كارثة أخرى وهي خلو المسلخ من المراقبين الصحيين، وأن الطبيب البيطري مهمته تسجيل الفواتير دون الكشف على الذبيحة أو حتى رؤيتها!.

مخاطبة المسؤولين

يذكر أنه قد تم سابقاً مخاطبة المسؤولين بالأمانة وإرسال العديد من الشكاوي الخاصة بموضوع الإهمال وعدم النظافة في مسلخ الداير، إلا أن الوضع لم يتغير سوى عدة أيام، حيث حاول المسؤولون إخفاء القصور، بحسب صحيفة “سبق”.

حيث أوضح متحدث جازان حينها، أنه بالنسبة لمسلخ الداير، فقد رُصدت عدة مخالفات تجاهه، وتم اتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات، ويجري متابعة معالجة وضعه من قِبل الجهة المختصة في الأمانة، وأما عن نقل الذبائح فإن البلدية مسؤولة عن تطبيق الاشتراطات الخاصة لنقل الذبائح من وإلى المسلخ للجهات التجارية المرخصة، وتم توجيهها بمراجعة البنود، وبحث إمكانية إلزام المستثمر بتوفير سيارات نقل مجهزة طبقًا للاشتراطات الصحية المطلوبة لنقل اللحوم.