🔥 فيديو نادر جمع السادات ومبارك والملك عبدالله.. وقصة العبارة الشهيرة للملك فيصل: يا جمال مصر لا تطلب وإنما تأمر

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

أعاد مغردون تداول مقطع فيديو نادر يظهر فيه الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، وهو في استقبال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في حضور الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وعدد من قيادات الدولة.
وظهر الرئيس السادات في الفيديو، يستقبل الملك عبد الله ويعانقه، ويتبادلا الحديث في حضور الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

ولم يكن الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك السعودية آنذاك، ولكنه كان يشارك في الجولات الرسمية للمملكة بصفته وليا للعهد، إذ تولى الملك عبدالله الحكم خلفا للملك فهد في عام 2005 ميلادية.
كما كان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك هو نائب رئيس الجمهورية، وتولى الحكم عقب اغتيال الرئيس السادات في حادث المنصة الشهير عام 1981.
وتتسم العلاقات المصرية السعودية بروابط قوية بين البلدين الكبيرين، فضلا عن التنسيق الشامل بينهما على مدار العقود الماضية في كل القضايا الإقليمية، وكانت أبرز المواقف التي لا تزال عالقة بوجدان المصريين هى دور الملك فيصل بن عبد العزيز، في حرب أكتوبر بمنع تزويد الولايات المتحدة بالبترول السعودي.
وكان هذا الموقف امتدادًا واستكمالًا لموقف الممكلة إبان حرب الاستنزاف حيث كانت كلمات الملك فيصل دائمًا داعمة لمصر.
ومن ضمن هذه الكلمات ما قاله للرئيس الراحل جمال عبد الناصر ذات مرة في مؤتمر عُقد بـ الخرطوم بعد حرب 67 بعدة أيام ” يا جمال مصر لا تطلب وإنما تأمر”.