🔴 وثيقة مسربة لـ”البنتاجون” تكشف عن استمرار “كورونا” إلى هذا التوقيت!

  • soc
  • soc

 

في الوقت الذي لم يتوصل فيه العالم بعد إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، كشفت مذكرة مسربة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن كبار المسؤولين في الوزارة يخططون لاحتمال التعامل مع الجائحة حتى عام 2021.

المذكرة التي حصل عليها موقع Task & Purpose حذرت من “احتمال حقيقي” بألا يتوفر لقاح لـ (كوفيد- 19) حتى “صيف 2021 على أقل تقدير”.

 

 

ووفق المذكرة: “أمامنا طريق طويل، مع احتمال حقيقي لعودة كوفيد-19. لذلك، يتوجب علينا الآن أن نعيد تركيز اهتمامنا على استئناف المهام الحاسمة، وزيادة مستويات الجهد، واتخاذ الاستعدادات اللازمة في حالة عودة ظهور كوفيد-19 بشكل كبير في وقت لاحق من هذا العام”، بحسب ما أورد موقع قناة “الحرة”.

غير أن موقع “ذا هيل” نقل عن مسؤول في (البنتاجون)، قوله إنهم لم يتمكنوا من العثور على نسخة من المذكرة بالصيغة المتداولة إعلاميًا، ولم يتمكنوا من تأكيدها على وجه التحديد.

وأشار إلى أن الوزارة “تواصل تطوير خطط تتعلق بالعمل في بيئة كوفيد-19، وأن بعض صيغ هذه الخطط لها لغة مماثلة للمذكرة التي تم الحديث عنها، ولكن لم تتم الموافقة على أي منها”.

 

 

وأضاف ناقلاً عن المسؤولين بـ “البنتاجون” القول: “لم تتم الموافقة على الخطط من قبل كبار قادة وزارة الدفاع بعد، ولن نناقش ما قد يكون في النسخة النهائية من هذه الخطط”.

وتعزز المذكرة الجديدة التشكيك في أن لقاح فيروس كورونا المستجد سيكون جاهزا في أوائل العام المقبل.

ووفقًا للمذكرة المسربة “تشير جميع المؤشرات إلى أننا سنعمل في بيئة كوفيد-19 المستمرة عالميا في الأشهر المقبلة”، و”سيستمر هذا على الأرجح حتى تكون هناك مناعة واسعة النطاق، من خلال التحصين، وبعض المناعة المكتسبة بعد الشفاء من الفيروس.”

ودعت المذكرة إلى زيادة الاختبارات وكذلك توثيق “تتبع ورصد نتائج علاج المصابين بكوفيد-19”.