✅ مفاجأة سارة.. شركة أدوية أمريكية شهيرة تكشف عن “خطوة مهمة” في إنتاج لقاح ضد كورونا !

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

في مفاجأة سارة، كشفت شركة إينوفيو الأميركية للأدوية، والمنتجة للعقاقير المناعية، أن لقاحها التجريبي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أثبت أنه يُنتج أجسامًا مضادة واقية، مؤكدة أن الجهاز المناعي في فئران التجارب استجاب للعقار.

استجابات لأجسام مضادة

وقال ديفيد فاينر مدير مركز اللقاحات والعقاقير المناعية بمعهد ويستار، الذي يتعاون مع شركة إينوفيو “وجدنا استجابات لأجسام مضادة تقوم بالكثير من المهام التي نرغب في توافرها في اللقاح في صورته النهائية”. وأضاف “نحن قادرون على استهداف العناصر التي تمنع الفيروس من الحصول على ملاذ آمن داخل الجسم”.

النتائج الأولية في يونيو

وقالت إينوفيو، التي بدأت إجراء اختبارات للقاحها على البشر في أبريل إن من المتوقع صدور النتائج الأولية لهذه التجارب في يونيو. ويتم إعطاء المشاركين في تجربة المرحلة الأولى، وعددهم أربعون من الأصحاء، جرعتين من اللقاح الذي يطلق عليه إينو-4800، بواقع جرعة واحدة كل أربعة أسابيع، ثم يجري وضعهم تحت الملاحظة لمدة أسبوعين. يذكر أنه لا توجد حاليًا أي علاجات أو لقاحات تمت الموافقة عليها لعلاج مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد. ويتوقع الخبراء أن إنتاج لقاح آمن وفعال قد يستغرق ما بين 12 إلى 18 شهرا.