🔴 تطورات جديدة في مقتل فتاة مسلمة ببريطانيا

لمتابعة الاحداث على الواتساب

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

أو

اضف رقمنا +96550342579 في مجموعتك في الواتساب

  • soc
  • soc

 

أعلنت الشرطة البريطانية، أنها ألقت القبض على ثلاثة مشتبهين في قتلهم طالبة القانون اللبنانية اللاجئة، آية هاشم حين كانت في طريقها للتسوق في مدينة بلاكبيرن الشمالية.

وقالت شرطة لانكشاير إن الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 39 و 33 و 36 عامًا، جميعهم من بلاكبيرن.

وأشارت إلى أنهم محتجزون لدى الشرطة وتم القبض عليهم عقب استئناف قدمه محققون يوم الاثنين.

 

 

وحثت الشرطة أي شخص لديه معلومات على “البحث في ضمائرهم” والتقدم بأية معلومات حول الجريمة بعد أن تم إطلاق النار على “آية” في وضح النهار.

وحضرت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث، وتم نقل الضحdة إلى المستشفى حيث تم الإعلان عن وفاتها بعد فترة وجيزة.

وقال قائد التحقيق، ديت سوبت أندي كريبين، من فريق التحقيق الرئيسي لقوة لانكشاير (FMIT): “نحن مستمرون في عدد من خطوط التحقيق التي تشمل النظر في (كاميرات المراقبة) CCTV في المنطقة، وتحدثنا إلى عدد من الشهود الرئيسيين”.

 

 

وأضاف: “على الرغم من ذلك، والاعتقالات، هذا تحقيق حي وأطلب من أي شخص قد يعرف أي شيء عما حدث، أو الظروف التي أدت إلى مقتل “آية” بلا معنى التحدث إلينا. أي معلومة مهما كانت غير ذات أهمية قد تبدو ضرورية لتحقيقنا”.

وأفادت شرطة لانكشاير أن “آية” كانت تسير في الشارع إلى سوبر ماركت ليدل عندما مرت بها سيارة “تويوتا أفينسيس” ذات لون أخضر فاتح، ويعتقد أن عددًا من الأشخاص الذي كانوا في السيارة أطلق أحدهم النار عليها، ما أسفر عن مقتلها.

وفرت عائلة آية، فرت من انهيار الأوضاع في لبنان طلبًا للجوء في بريطانيا، وكانت في سنتها الثانية من الدراسة للحصول على شهادة في القانون في جامعة سالفورد.

وكانت تشارك ضمن عدد من المنظمات التطوعية والخيرية. وأشاد بها مشروع مجتمع اللجوء واللاجئين (ARC) في بلاكبيرن في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال: “بحزن شديد ووجع قلب علينا أن نشارككم أننا فقدنا آية، الابنة الكبرى الحبيبة لكل من سمر وإسماعيل من لبنان”.

وأضاف: “فقدت آية، وهي واحدة من حياتنا، حياتها في هجوم مروع لا معنى له، قتلة بشكل عشوائي في إطلاق نار خارج ليدل بشارع كينج، بلاكبيرن أثناء سيرها في حوالي الساعة الثالثة مساء يوم الأحد”.

وأشار إلى أن “آية، شابة جميلة تبلغ من العمر 19 عامًا من لبنان، اجتازت للتو امتحانات القانون في السنة الثانية في جامعة سالفورد وكان لديها حلم وطموح لدراسة القانون الدولي”.

وقال إن “آية وأسرتها محبوبون جدًا في مجتمع ARC. قلوبنا وصلواتنا معهم في هذا الوقت المؤلم خاصة خلال شهر رمضان الكريم حيث كانت آية وعائلتها صائمة”.