🔴 تطورات جديدة في قضية مودة الأدهم

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

  • soc
  • soc

رفضت محكمة الجنح بمحكمة شمال بالعباسية في مصر، الاستئناف المقدم من اليوتيوبر مودة الأدهم، على قرار تجديد حبسها 15 يوماً.

وقررت المحكمة ترحيل الأدهم لسجن النسا بالقناطر الخيرية، على خلفية اتهامها بارتكاب أفعال مخلة بالآداب وإنشاء حسابات إلكترونية بهدف نشر محتوى غير لائق.

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان لها إنه في إطار التحقيقات التي تجريها مع فتاة ”التيك توك“، حنين حسام فقد جرى ترحيلها أيضا و6 من أعضاء ومديري الشركة لسجن طرة.

وسبق وتقرر تجديد حبس اليوتيوبر مودة الأدهم، والتي ظهرت في مقاطع مخلة بالآداب العامة على ”تيك توك“، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات معها السبت الماضي، وذلك بعد أن وجهت إليها تهم الاعتداء على قيم المجتمع و“التحريض على الفسق“ بعد إلقاء مباحث الآداب المصرية القبض عليها.

وأكدت النيابة العامة المصرية أنها مستمرة في التحقيق مع مودة الآدهم وحنين حسام ومديري تطبيق ”تيك توك“ في مصر والشرق الأوسط، فى القضية رقم القضية 4917 لسنه 2020 جنح الساحل، وذلك لمواجهتهم تهم ارتكاب أفعال مخلة بالآداب، وإنشاء حسابات إلكترونية، بهدف نشر محتوى إباحى، وتهديد أمن المجتمع والأسرة المصرية، وتصدير صورة سيئة عن المرأة والمجتمع المصرى.

وأمرت النيابة العامة المصرية بضبط مودة الأدهم منذ عدة أيام، وذلك بعد العثور عليها داخل سيارتها بكمبوند شهير بمدينة أكتوبر في القاهرة.

وورد في بيان صادر عن النائب العام المصري إن المتهمة كانت تتنقل بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية، فضلا عن العثور لديها على حاسب آلي محمول وهاتف محمول بدون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية ”MiFi“ وحقيبة تحوي أغراضها.