✅ استشاري أمراض معدية: محك أزمة كورونا في المملكة خلال الأسبوعين المقبلين -فيديو

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

توقع استشاري الأمراض المعدية، الدكتور غسان يوسف، انحسار أزمة كورونا في المملكة خلال الأسبوعين المقبلين، متوقعًا انخفاضًا في أعداد الإصابات والوفيات. وأضاف استشاري الأمراض المعدية للإخبارية أن الأسبوعين القادمين حاسمان وعلى المحك إذا استطعنا الخروج منهما بإذن الله بسلام والحالات انخفضت ستبدأ بعدها الحياة الطبيعية.

واعتبر أن الدولة كانت رشيدة بقرارها منع التجول ولاسيما الكامل أيام العيد واصفًا تجاوز نسبة التعافي إلى 50 ٪ من حالات كورونا بالشيء المفرح والخبر الجميل، وكذلك انخفاض عدد الوفيات المرضى المنومين في العناية المركزة، مشيرًا إلى أن نسبة الحالات الشديدة بكورونا أقل من 10 ٪ بينما 90 ٪ من المصابين في طريقهم للتعافي.

وقال: نحن كاختصاصيين في هذا المجال لا نهتم بعدد الحالات التي هي انعكاس لزيادة عدد الفحوص، بقدر اهتمامنا بعدد الوفيات، موضحًا أن وفيات كورونا بالمملكة أقل بكثير من الدول الأخرى، وأن عدد الأسرَّة في العناية المركزة متوفرة بشكل كبير. وأضاف: “ربما نحن في المملكة خلال الأيام المقبلة نقترب من قمة منحنى كورونا وبعدها سنشهد انخفاضًا في الحالات، وعندما نلاحظ انخفاضًا في حالات الوفيات والمنومين في العناية المركزة فهذا يعني أن الحالات في طريقها للانحسار” .