🔴 دراسة جديدة: “كورونا” لم ينتقل للإنسان عبر الحيوانات في ووهان

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

تعبيريةأكدت دراسة جديدة، لخبراء تابعين لمعهد هارفارد وماساتشوستس للتكنولوجيا، أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، انتشر من أحد أسواق ووهان الصينية بالفعل، لكن ليس عن طريق الحيوانات كما اعتُقد الفترة السابقة.

وتابعت الدراسة، التي اشتركت فيها عالمة الجزيئية ألينا تشان، وعالم الأحياء التطورية بن ديفرمان، والباحثة شينغ زان، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، أن الفيروس انتشر عبر شخص مصاب داخل السوق، نقله إلى آخرين قبل أن تتفشى العدوى في بقية المدينة.

وأشارت وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية” إلى أن البيانات الجينية المتاحة، لا تعزز فرضية انتقال الفيروس بين الحيوانات في السوق، لأنه لا طريقة لانتقال الفيروس من الحيوان للإنسان.

وأضافت أنه في حالة فيروس كورونا، فإنه ربما انتقل من الخفافيش إلى البشر عن طريق “تعديل مختبري”، جعل بدوره الفيروس يتكيف بسهولة مع البشر وينتقل من شخص لآخر، ومن ثم انتشر عبر دول العالم.

يشار إلى أن السلطات الصحية في بكين، أكدت في وقت سابق أن الفيروس جاء من حيوانات في سوق هوانان في ووهان، وأيدت منظمة الصحة العالمية تصريحات بكين، قائلة إن الأدلة توحي بشدة بأن تفشي الفيروس مرتبط بسوق المأكولات البحرية في ووهان.