🔴 بالفيديو : “الصحة” تكشف سبب زيادة حالات التعافي من كورونا .. وتوضح أقصر فترة لزوال الأعراض

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

  • soc
  • soc

 

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أسباب ارتفاع عدد حالات التعافي من فيروس “كورونا” خلال الأيام الأخيرة.

تتبع تسجيل الإصابات
وقال “العبدالعالي” خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات “كورونا” اليوم،: “حالات الشفاء دائماً تتبع تسجيل الإصابات، فكلما ارتفعت أعداد الإصابات يُتوقع ارتفاع حالات التعافي”.

وأضاف: “مثلا عند تسجيل 10 حالات إصابة في يوم، فُيتوقع بعد 14 يوماً أو 21 يوماً من هذا اليوم أن يكون هناك 10 أو 8 متعافين، حسب النتائج وحسب اختلاف مدة التعافي بين الحالات”.

 

 

وتابع: “حين يكون عندنا 100 حالة أو 1000 حالة مثلاً، نتوقع بعد أسبوعين تعافي نفس العدد تقريبا أو من 80 إلى 90% منه”.

أسباب أخرى
وأشار إلى أن هناك أسباباً أخرى لانخفاض الوفيات وارتفاع حالات التعافي منها، سهولة الوصول للحالات المصابة، توفر استيعابية لمعالجة الحالات والتعامل معها، بالإضافة إلى جودة الخدمات والبروتوكولات العلاجية المقدمة.

أقصر فترة لزوال الأعراض
كما أوضح أن أقصر فترة لزوال أعراض مرض “كورونا” هي يومان، وأطول فترة لتعافي المرضى هي ثلاثة أسابيع، مشيرًا إلى أن الفحص المخبري قد يظهر نتائج سلبية للشخص بعد يومين من ظهور الأعراض، وحتى 5 أسابيع، وأن الفحوصات اللاحقة التي تجرى للمرضى الذين يتلقون الرعاية الصحية قد تظهر إيجابية في المرة الأولى، وهذا لا يعني أن الفيروس لا يزال نشطًا في أجسادهم بل يمكن أن تكون هذه بقايا مكونات الفيروس في الجسم، في حالة غير نشطة.