🔥 شاهد: الراحل محمد النفيعي.. الشاعر والمدرس والصحفي الذي حلم بوصول الشعر السعودي للعالمية

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

تناولت حلقة اليوم الجمعة من برنامج “الراحل” على قناة “روتانا خليجية” السيرة الشخصية للشاعر الراحل محمد النفيعي، والتي روى فيها زملاؤه وأصدقاؤه أحداثا ومواقف عاشوها معه. وقال الإعلامي جابر القرني إن محمد النفيعي أحد أهم الصحفيين في الفترة من 1985-1997م، وكان شابا فاعلا مؤثرا وأحد فرسان الحداثة في شعر التفعيلة والشعر العمودي، وكان صحفيا متميزا، ولكن مشاغباته الصحفية كانت كثيرة جدا، إلا أنها لا تلغي تميزه ونقاءه وصفاء سريرته، وكان أحد المهتمين بنقد الأدب الشعبي.

وأضاف الشاعر الحميدي الثقفي أن علاقته بالراحل بدأت في أواخر الثمانينات الميلادية، وجمع بينهما الاهتمام بحقل الأدب الشعبي والقصيدة العامية الحديثة، واستغرقهما حلم الوصول بالشعر السعودي للعالمية، وكانا يتحدثان عن تحويل القصيدة العامية إلى قصيدة حديثة، مضيفا أن الراحل كان صحفيا متميزا. وأشار الإعلامي الرياضي أحمد الشمراني، صديق الراحل، إلى أن النفيعي كان من الشخصيات المثابرة، لم تأخذه مهنة التدريس، وظل محافظا على علاقته بالشعر والإعلام، وحيثما كان الشعر والأمسيات كان النفيعي متواجدا، في الكويت وفي أبها وغيرهما، ويشغل وقته بدراسة قصيدة أو إعداد أخرى.