🔥 برئاسة خادم الحرمين .. “مجموعة العشرين” تتعهد بضخ 5 تريليون دولار لمواجهة آثار كورونا

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

برئاسة خادم الحرمين .. “مجموعة العشرين” تتعهد بضخ 5 تريليون دولار لمواجهة آثار كورونا

صحيفة المرصد : تعهد قادة مجموعة العشرين في بياناهم الختامي لقمتهم الاستثنائية التي عقدت اليوم برئاسة خادم الحرمين بضخ أكثر من 5 ترليون دولار في الاقتصاد العالمي.

والتزم القادة بالقيام بكل ما يلزم واستخدام كافة أدوات السياسات المتاحة للحد من الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الجائحة، واستعادة النمو العالمي، والحفاظ على استقرار الأسواق وتعزيز المرونة.

وأكدوا على اتخاذ تدابير فورية وقوية لدعم الاقتصاد، وحماية العاملين والشركات وتحديداً المنشآت الصغرى والصغيرة والمتوسطة – والقطاعات الأكثر تضرراً، بالإضافة إلى حماية الفئات المعرضة للخطر من خلال توفير الحماية الاجتماعية الملائمة.

كما تعهدوا بضخ أكثر من 5 ترليون دولار في الاقتصاد العالمي، وذلك كجزء من السياسات المالية والتدابير الاقتصادية وخطط الضمان المستهدفة لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والمالية للجائحة.

وشددوا على مواصلة تقديم دعم مالي جريء واسع النطاق، وعمل إجراءات جماعية لمجموعة العشرين لتضخيم أثر هذا الدعم، وضمان تجانسه، والاستفادة من أوجه التناغم بين دول المجموعة.