🔴 الرئيس الصيني يوجه رسائل لرؤساء وملوك الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا وهذا ما عرضه عليهم !

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

  • soc
  • soc

وجه شي جين بينج رئيس جمهورية الصين، أمس السبت، رسالة إلى عدد من رؤساء وزعماء العالم بشأن فيروس “كورونا” المستجد تضمنت رسالة دعم ومساندة لتجاوز الأزمة بعد أن بلغت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في دول العالم أكثر من 12 ألف حالة وفاة.

ألمانيا والتحدي المشترك

ووفقا لما نقلته وكالات قال بينج في رسالة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن أزمة الصحة العامة تمثل تحديا مشتركا للبشرية، موضحا أن التضامن والتعاون هما أقوى سلاح للتعامل معها.

أسبانيا ستحقق النصر بالجهود المشتركة

وفي “رسالة تعاطف” إلى الملك الإسباني، فيليب السادس، قال الرئيس الصيني إن بلديهما سوف يحققان النصر النهائي على عدوى فيروس كورونا بالتأكيد طالما أنهما تبذلان جهودا مشتركة مع المجتمع الدولي.

وأضاف أن “الصين تدعم بشدة جهود إسبانيا وإجراءاتها لمكافحة الفيروس، وهي على استعداد لمشاركة خبرات الوقاية من العدوى والسيطرة عليه، وكذلك خطط التشخيص والعلاج وتوفير المساعدة والدعم في نطاق قدراتها”.

مستعدون للعمل مع فرنسا

كما بعث بينج رسالة أخرى بعثها للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قال خلالها إن “الصين مستعدة للعمل مع فرنسا لدعم التعاون الدولي في الوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه وبناء مجتمع يتمتع بصحة مشتركة للبشرية”.

وأشار إلى أن أمن الصحة العامة تحد مشترك يواجه البشرية، قائلا إن الصين حكومة وشعبا تدعم بشدة جهود فرنسا ضد المرض ومستعدة لدعم التعاون معها والانتصار سويا في المعركة من خلال الدعم والمساعدة المتبادلة.

مساعدات وخبراء لصربيا

وفي رسالة تعاطف أرسلها لرئيس صربيا، ألكسندر فوشيتش، قال الرئيس الصيني إن بلاده سوف تقدم المساعدة لصربيا في المعدات الواقية والمواد الطبية وترسل مجموعة من الخبراء الطبيين لمساعدتها في احتواء مرض فيروس كورونا.

البشرية تستطيع الانتصار

وأكد بينج أن البشرية تستطيع الانتصار على وباء فيروس كورونا، لكن فقط عن طريق التضامن والجهود المشتركة، داعيا لبناء مجتمع عالمي له صحة عامة.