🔥 خبير صحي عراقي يتحدث عن أرقام مرعبة حول تفشي الفيروس.. وزوار “الإمام الكاظم” يتحدون إجراءات مكافحة كورونا ! – فيديو

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

خبير صحي عراقي يتحدث عن أرقام مرعبة حول تفشي الفيروس.. وزوار “الإمام الكاظم” يتحدون إجراءات مكافحة كورونا ! – فيديو

صحيفة المرصد : بدا المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، يائسا، الخميس، وهو يتوجه بالكلام إلى المشاركين في زيارة ضريح الإمام موسى بن جعفر، المقدس لدى المسلمين الشيعة، في بغداد، على الرغم من حظر التجوال المفروض في البلاد على خلفي تفشي فيروس كورونا المستجد.

البدر، وهو طبيب، قال مخاطبا الزائرين “أرجوكم، نحن في خطر داهم يهدد حياتنا وحياة أطفالنا، يجب أن تلزموا بيوتكم، ويجب أن تلتزموا بتعليمات وزارة الصحة”، مضيفا “الزيارة مستحبة لكن حفظ الأرواح واجب”.
نقل العدوى
وطالب البدر الزائرين بأن يكونوا على “قدر المسؤولية الأخلاقية والشرعية والقانونية”، وخاطبهم قائلا: “عمليا أنت تقتل جارك وزميلك وشريكك في العيش من خلال نقل العدوى له”.

وتابع البدر “هذه ساعات حاسمة، ووزير الصحة قال بوضوح إنه إذا لم يتم إيقاف الزيارة الليلة فسوف تكون هناك حالات تفشِّ للوباء قد يصعب السيطرة عليها”.
ترك التجمعات
تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة هذه لم تجد كما يبدو لإقناع آلاف العراقيين لترك التجمعات، إذ توجه كثيرون، وبعضهم على الأقدام، لأداء مراسم زيارة موسى بن جعفر.

وحتى الآن، تعلن وزارة الصحة تسجيل 192 إصابة مؤكدة، و13 وفاة بسبب الفيروس، لكن الخبراء يتوقعون أن تكون الأرقام الحقيقية أعلى بكثير.
ارتفاع نسبة الإصابات
وحذر الطبيب العراقي غسان عزيز في منشور على فيسبوك من أن نسبة الإصابات مقارنة بعدد الحالات التي تم فحصها تعتبر عالية جدا.

وتابع: “حتى إذا كان العدد الحقيقي هو 200 فعلا، فبعد سبع أسابيع من اليوم سيكون العدد 25 ألف حالة كما هو المعروف عن الدول التي لا تقوم بإجراءات الحد من العدوى”، مبينا أن “عشرة بالمئة من هذا الرقم سيحتاج إلى الإنعاش الرئوي أي نحو 2500 سرير إنعاش وهذا أكثر مما يتوفر في البلد”.