🔥 ما هو قانون الإنتاج الدفاعي الذي قرر “ترامب” العمل به لمواجهة تفشي كورونا في أمريكا؟

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

ما هو قانون الإنتاج الدفاعي الذي قرر “ترامب” العمل به لمواجهة تفشي كورونا في أمريكا؟

ترجمة حصرية: تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتوقيع قانون الإنتاج الدفاعي، لمواجهة فيروس كورونا الذي فرض نفسه بقوة وباتت يهدد كل الولايات الأمريكية.

وقال موقع ABC الأمريكي، إن قانون الإنتاج الدفاعي هو أحد القوانين الفيدرالية الذي تم تطبيقه في بداية الحرب الكورية في ٨ سبتمبر ١٩٥٠، وكان جزءً من الجهود الدفاعية المدنية أثناء الحرب الباردة.

ويسمح القانون للرئيس الأمريكي باستغلال كل الطاقة الصناعية والمقومات الإنتاجية للشركات في بلاده بما في ذلك الخاصة منها، ويهدف إلى توفير كل متطلبات الحكومة من الموارد، خاصة ما يتعلق بالإنتاج العسكري وأدوات الفضاء وما يتطلبه الأمن الداخلي.

وبالتالي فإن القانون يتيح لترامب إمداد إحدى الشركات الخاصة بالموارد المالية مقابل تصنيع أحد المنتجات بما فيها الطبية، ما يعني أن الرئيس الأمريكي قد يتجه إلى توفير دعم مالي كبير من مخصصات الدولة لصالح شركات إنتاج الأمصال المضادة لكورونا.

يمكن للرئيس أيضًا فرض قيود على الأجور والأسعار، وتسوية النزاعات العمالية ومراقبة الائتمان الاستهلاكي والعقاري، من بين السلطات الأخرى التي ينص عليها القانون.