🔥 بالفيديو .. شروط تطبيق الحجر المنزلي للقادمين من دول تفشي “كورونا” وما يجب على الشخص فعله أثناء فترة العزل !

بالفيديو .. شروط تطبيق الحجر المنزلي للقادمين من دول تفشي “كورونا” وما يجب على الشخص فعله أثناء فترة العزل !

صحيفة المرصد : أوضحت وزارة الصحة ، كيفية تطبيق الحجر المنزلي، الذي تفرضه السلطات الصحية على القادمين من دول يتفشى فيها فيرس “كورونا”، من خلال فيديو توعوي تم نشره عبر حسابها على “تويتر” .

وأكد الدكتور طارق سليمان استشاري الأمراض المعدية بمدينة الملك فهد الطبية ، أن الحجر المنزلي هو إجراء احترازي للحد من انتشار فيروس “كورونا”، يلزم به القادم من دولة أو منطقة أعلن عن اكتشاف حالات إصابة بـ”كورونا”، وهو يهدف للتأكد من عدم انتقال عدوى الفيروس إلى أفراد الأسرة أو الآخرين.

وأضاف، أن من شروط العزل المنزلي أن يكون الشخص في غرفة لوحده دون أن يشاركه و يزوره فيها أحد وأن لا يخرج منها طوال المدة المقررة الحجر، ويجب أن يكون للغرفة حمام خاص، ونافذة ليحصل على التهوية.

كما شدد على ضرورة أن يحرض الشخص المحجور على تنظيف الغرفة والأدوات التي بداخلها بنفسه، وأن يحرص على تعقيم بعض أجزاء الغرفة والأدوات التي بداخلها خاصة تلك التي يكثر استخدامها.

مضيفا أنه يجب ألا يتعامل مع أفراد الأسرة مباشرة، وأن تترك له كل احتياجاته خارجاً قرب باب الغرفة، ويجب أن يكون تواصله عن طريق الهاتف فقط، ومن الأفضل أن يتناول الطعام والمشروبات في أوانٍ خاصة به، أو استخدام الآواني التي تستخدم لمرة واحدة.