🔴 “حيدر .. حيدر” .. شاهد: شيعة إيرانيون يهاجمون مواقع دينية شهيرة بعد قرار إغلاقها بسبب كورونا

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

  • soc
  • soc

أثار قرار السلطات في إيران بإغلاق مواقع دينية شهيرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفيظة عدد من المواطنين الذين رفضوا القرار حيث شنوا هجومًا على عدد من هذه المواقع.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين عن غلق أربعة مواقع دينية في كافة أنحاء البلاد كتدبير وقائي للحدّ من تفشي فيروس كورونا وهي: مقام الإمام الرضا في مشهد، ومقام فاطمة المعصومة ومسجد جمكران في قم ومرقد الشاه عبدالعظيم الحسني في العاصمة طهران“.

وتداول عدد من المواطنين في إيران مقاطع فيديو توثق هجوم الجمهور على أبواب ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد الواقعة شمال شرق البلاد، حيث نشر الصحفي صاحب حساب ”رضا حقيقت نجاد“ مقطع فيديو على موقع ”تويتر“ قائلًا: ”بعد عشرين يومًا من التحديات أُغلقت أخيرًا أبواب حرم المعصومة الشهير بدار الشفاء للتصدي لتفشي كورونا“.

وأضاف في تغريدته ”ولكن بعض من أهالي قم تجمعوا أمام الحرم محتجين على قرار إغلاقه رغم تسلسل تفشي الوباء“.

كما نشر صاحب حساب ”حاج حيدر“ مقطع فيديو آخر يوثق إقدام عدد من سكان مدينة مشهد الواقعة شمال شرق إيران وهم يتدافعون لكسر أبواب حرم الإمام الرضا بعد إغلاقه، فيما كتب يقول: ”بعد كسر درب حرم المعصومة في قم جاء الدور على هتك حرمة حرم الإمام الرضا“.

وتابع بقوله: ”فها هي جماعة في مشهد تهتف حيدر! حيدر! تزامنًا مع سلوكيات العربدة والفحش، وشنوا هجومًا على خدام الإمام الرضا لكي يدخلوا الحرم بالقوة“، فيما وصف المواطنون الذين هاجموا الحرم بأتباع الشيعة الإنجليز على حد تعبيره.