🔥 شاهد .. تجربة منزلية تحسم الجدل حول فاعلية الصابون العادي للوقاية من فيروس كورونا !

لا تفوتك الاحداث اليومية والمعلومات المفيدة.. للإشتراك مجاناً بخدمة (موسوعة) على الواتساب أرسل كلمة (أشتراك) على رقم +96566750498

شاهد .. تجربة منزلية تحسم الجدل حول فاعلية الصابون العادي للوقاية من فيروس كورونا !

صحيفة المرصد- وكالات: قدمت أستاذة بجامعة برونيل في لندن ، دليلا جديدا على فاعلية الصابون العادي ضد الفيروسات بتجربة منزلية مثيرة وثقتها بمقطع فيديو عبر حسابها على موقع “تيك توك” .

وبحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، نصحت لوسي روجرز باستخدام الصابون من أجل الوقاية من الفيروسات، وتكشف بالتجربة كيف يمكن أن يحمينا الصابون من “كورونا”.

ووفقا للفيديو، فإن الفيروسات هي بروتينات لها خاصية الالتصاق بالدهون، والصابون هو المادة التي تقوم بتكسير هذه الدهون والقضاء عليها، وبالتالي انهيار الفيروسات أو إبعادها.

وفي الفيديو تضع “روجرز”؛ طبقاً فيه زيت يمثل الدهون وماء، ثم تقوم برش بعض الفلفل الأسود، الذي يمثل الفيروسات، فيلتصق الفلفل الأسود بالزيت، كما تلتصق الفيروسات بالدهون.

وفي المرحلة الأولى من التجربة، تضع الباحثة إصبعها في الزيت، فلا يحدث شيء،وفي المرحلة الثانية تغسل يدها بالماء والصابون، ثم تضع إصبعها مرة أخرى، وهنا نشاهد دائرة تتسع حول إصبعها، يتحرّك فيها الزيت مبتعداً وحاملاً معه الفلفل الأسود، وهي المرحلة التي تكشف كيف يقضي الصابون على الدهون، فينهار الفيروس الملتصق به.