🟥 بالفيديو|| العاهل الأردني رفقة أمير قطر في أحد المطاعم الفاخرة بالدوحة بعيداً عن الرسميات

انتشر على نطاقٍ واسعٍ على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعٌ مصوّر يظهر فيه كلٌّ من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في أحد المطاعم الفاخرة في العاصمة القطرية الدوحة.

العاهل الأردني رفقة أمير قطر بمطعم فاخر بالدوحة

وفي التفاصيل، يظهر في مقطع الفيديو الذي عكف على نشره عددٌ من الإعلاميين في كلا البلدين، لحظة دخول أمير قطر، والعاهل الأردني لأحد المطاعم الفاخرة في منطقة “مشيرب” في وسط العاصمة الدوحة.

تغريدة أمير قطر باستقبال الملك الأردني

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، نشر أمير قطر على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تغريدةً حول استقبال الملك عبد الله الثاني في قطر، قال فيها: “سعدت بلقاء أخي جلالة الملك (عبد الله الثاني) والوفد المرافق في قطر”، مضيفاً بأنّ الطرفين بحثا: “أوجه تعزيز العلاقات الأخويّة الوثيقة بين شعبينا الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك، كما ناقشنا مستجدات الإقليم وسبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة”.

اقرأ أيضاً : اتفاقات بين أمير قطر ورئيس مصر في قمة ثلاثية على هامش مؤتمر بغداد

أوّل زيارة لملك الأردن إلى قطر منذ عام 2014

يُشار إلى أنّ زيارة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، التي بدأها أمس الثلاثاء، هي أوّل زيارةٍ له إلى قطر منذ عام 2014، كما أنّها أوّل زيارة للملك الأردني إلى قطر بعد الزيارة التي قام بها أمير قطر إلى عمّان منذ ما يزيد على عامٍ خلا.

الجدير ذكره، أنّ الطرفين بحثا في الدوحة العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع إقليمياً ودوليّاً، كما تناولت المباحثات أيضاً التطورات في الملف السوري، والتي شدّد من خلالها الأردن على ضرورة الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

وتمّ على هامش الزيارة، توقيع اتفاقيةٍ بين الحكومتين الأردنية والقطرية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصّة، إضافةً إلى مذكّرة تفاهمٍ بين جهاز قطر للاستثمار وشركة إدارة الاستثمارات الحكوميّة الأردنيّة.

بالفيديو|| العاهل الأردني رفقة أمير قطر في أحد المطاعم الفاخرة بالدوحة بعيداً عن الرسميات
بالفيديو|| العاهل الأردني رفقة أمير قطر في أحد المطاعم الفاخرة بالدوحة بعيداً عن الرسميات

اقرأ أيضاً : الشيخ محمد بن زايد يصل الأردن لبحث عدة قضايا والعاهل الأردني وولي عهده بمقدمة مستقبليه

الوسوم

أخبار العالم العربي أمير قطر الملك عبد الله الثاني بن الحسين بالفيديو العالم العربي