🟥 بالفيديو|| قضية مها المطيري تشعل الكويت.. عابرة جنسياً زجت في سجن الرجال ومناشدات لإنقاذها

تصدر اسم الكويتية “مها المطيري” منصات التواصل الاجتماعي، في الكويت، اليوم الإثنين، بعد مرور أيام على اعتقالها لأنها “عابرة جنسياً” وصدور الحكم بسجنها سنتين بتهمة “التشبّه بالنساء”، اعتماداً على المادة 198 من قانون الجزاء الكويتي، فانطلقت حملات مطالبة بالحرية للمطيري وبإلغاء هذه المادة.

 

المطالبة بتحرير مها المطيري

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “حرية مها المطيري، للمطالبة بإطلاق سراح مها المتحولة جنسياً، مؤكدين أنها لم تؤذي أحد ولم تتسبب بالإساءة لأحد.

قال حساب أبو السلفع: “حريه مها المطيري إنسانه في حالها دائما ولا آذت احد !! تآذونها ليش ؟ تعسفون معاها ليش ؟ وين الاسوارة الالكترونية هياطكم اللي تدعونه طبقوه عليها وخلوها بيتها معززة مكرمة محفوظة الانسانية والحقوق
يا دولة القانون فيج ما يطبق الا على ضعفاء !!
دولة اللا إنسانية”.

 

وكتب حساب عمر بن عمران: “حسبي الله ونعمة الوكيل فيكم
على اللي سوتو بهالمسكينه اللي عايشه بروحها مع جلابها و قطوتها بهذلتوها ما فكرتو بدوامها ولا شقتها ولا حيوناتها ولا نفسيتها وما و تقولون بلد انساني خافو الله فيها شوي” .

اقرأ أيضاً:شاهد|| عبد الرحمن عقاد سوري مثلي جنسيًا يعلن انتصاره بتقبل أهله له.. تعرف عليه

وقال حساب حلم: “الحكم على العابرة جنسياً مها بالسجن لمدة سنتين مرفوض!
على القضاء الكويتي ان يراجع قرارته المتعلقة بالعابرين/ات فوراً.
الحرية لمها المطيري”.

وكتب محمد البكاري: “مها المطيري عابرة جنسياً كويتية تم القبض عليها وايداعها بسجن للرجال نناشد الجهات المختصة بالتحرك فوراً والافراج عن مها المطيري ان تؤذي احد ذلها الوحيد هويتها الجنسية الا يكفى ما تتعرض له من ظلم وعنف اسري”.

 

وقال حساب لورد دافيس: “الحريه لمها المطيري، ببالغ الاسئ والحزن اليوم وصلنا خبر اعتقال مها في قسم الصليبية بالرغم من انها أمرأة لاكن بسحب القانون لا يمكن تغير الاوراق الثبوتية والاعتراف بهويتها بعد التصحيح فلذالك تقرر القبض عليها داخل سجن الرجال دون الاحتساب لما هي به”.

اقرأ أيضاً: شاهد|| أوّل متحول جنسي يظهر في مدينة الرقة.. وموجة غضب وشتائم طالته من قبل الأهالي

وكتب حساب ريتاج يامن: “مش عار عليكم يتم الحكم على مها المطيري بسجن سنتين من رغم انتم ارهابين تذكرو قضية البنت روان العابره جنسيآ الذي اغتصابها الظابط وتهجم عليها وهذه الأوراق المرفقه واليوم تسجن مهما كونها عابره جنسيآ انتم ايش من بشر تعملو كل الموبقات وفي الاخير تصدرو أحكام ظالمه”.

وقال حساب ملكش فيها: “للاسف وصلنا ان اليوم تم إلقاء القبض على مها المطيري من قبل الحكومة الكويتية والتي سيتم سجنها لمدة سنتين في سجن الرجال ، فقط لكونها عابرة بتهمه التشبه بالنساء، الحريه لمها المطيري”.

اقرأ أيضاً: بالصور|| مسلسل البيئة الشامية ” عرس الحارة ” عمل جديد.. بطله متحول جنسي

وكتب حساب شكسا: “”حرية مها المطيري، اللعىة على كل قضاء ظالم ترانس وحكموا عليها بالسجن يعني فوق انتهاك حريتها وهويتها تُسجن في سجون رجال !!!! لمتى الجهلة يتقلدون مناصب القضاء !!! الترانس او العابرين جنسيًا بيننا ومننا شئتم ام ابيتم..هم بشر يحق لهم يعيشون بهويتهم الحقيقية بدون خوف أو تسلط او انتهاك”.

وبحسب منظمة “هيومن رايتس ووتش”، فإن الكويت تعترف باضطراب الهوية الجندرية رسميا، لكن قانون العقوبات في البلاد يجرم ما يسميه “التشبه بالنساء”.

الوسوم

الكويت حرية مها المطيري مها المطيري