🟥 بالفيديو|| آلاف الدولارات مرميّة داخل مكب للنفايات بمدينة عربية ومسؤول يكشف كيف وصلت هناك

تفاجأ أهالي إحدى المدن العربية، يوم الاثنين، بوجود آلاف الدولارات في أحد مكبّات النفايات، الأمر الذي استوجب تعليق أحد المسؤولين على الحادثة وتوضيحها.

 

آلاف الدولارات مرميّة داخل مكب للنفايات

وفي التفاصيل، فُوجئ أهالي منطقة سن الفيل بمحافظة جبل لبنان، اليوم حينما رأوا كميةً كبيرةً من فئة الـ”100 دولار” في مكبّاتٍ للنفايات، فيما كشف مسؤولٌ لبناني حقيقة آلاف الدولارات.

مسؤول يكشف تفاصيل الواقعة

وفي معرض تعليقه على الحادثة لوسائل إعلامية، قال رئيس بلدية سن الفيل، نبيل كحالة، إنّه استيقظ في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الاثنين، على رنين هاتفٍ يخبره بأنّ منطقة سن الفيل غارقةٌ في آلاف الدولارات.

 

اقرأ أيضًا: العلاقات السعودية الإيرانية كيف تخدم لبنان وماذا يريد ميقاتي من المملكة؟

 

وخلال حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أكد “كحالة” أنّ ما حصل صحيح وأنّه يندرج تحت خانة ” لعبة ولادية وليست دولاراتٍ حقيقية بل هي مزورة، كاشفاً أنّه “تبيّن بعد فحص هذه الأوراق أنّها ليست أوراقاً نقديةً، وإنّما أوراقاً عاديّة طُبع عليها صورة لورقة المئة دولار الأمريكي، وأعيد نسخها آلاف المرات على شكل شريطٍ مصوّر”.

وأضاف “كحالة” قائلاً: “أتوقع أن تكون تلك الأوراق خاصةً لإحدى المؤسسات التي تُعنى على سبيل المثال بتصوير فيلم أم ما شابه ذلك حسب نوعية الأوراق المتلاصقة”.

وأوضح رئيس البلدية أنّ الحاوية التي ضمّت تلك الأوراق ” كانت مركونةً في منطقة خالية من المباني السكنية وبالتالي لا وجود لكاميرات المراقبة”، مشيراً إلى أنّ المنطقة” تُعرف بمحلّة ضهر الجمل وهي موازية تماماً لمجرى نهر بيروت”.

ولفت “كحالة” إلى أنّهم أبلغوا قوى الأمن الداخلي التي بدورها “رفعت الموضوع إلى النيابة العامة لمتابعة التحقيق بالحدث الذي ضجّت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، فيما باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لمعرفة مصدر هذه الأموال وكيف وصلتْ إلى الحاويات”.

يُشار إلى أنّ شركات نفايات خاصة تعمل في بيروت على تفريغ حاويات النفايات في كافة المناطق، وقد أقدم عمال هذه الشركات الذين عثروا على هذه الأوراق على التقاط الصور التي انتشرت على نطاقٍ واسعٍ على مختلف منصّات مواقع التواصل بشكل لافت مع تعليقاتٍ متفاوتة حيالها.

 

 

الوسوم

آلاف الدولارات بيروت دولار مكب نفايات