🔥 تتميز بفوائد مذهلة.. تعرف على عشبة شائعة وشهيرة تنظف الجسم من السموم وتقوي الجهاز المناعي

صحيفة المرصد: تعتبر عشبة اللويزة من الأعشاب العطرية ذات الرائحة الجميلة والطعم اللذيذ، حيث تستخدم عشبة اللويزة أو المليسا الليمونية من القدم في الطب البديل.

وتتمتع عشبة اللويزة بفوائد صحية مذهلة تشمل:

1- تنظيف الجسم من السموم: يساعد تناول الشاي اللويزة على تنظيف الجسم من السموم، والتخلص من مستويات الجذور الحرة المتراكمة، وتحتوي عشبة اللويزة على مركبات فينولية (Phenolic compounds) تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة.

2- تقوية الجهاز المناعي: تعمل على تنظيف الجسم من السموم، وتساهم أيضًا في تقوية جهاز المناعة الخاص بالجسم.

3- تخفيف الوزن الزائد: تساعد في عملية التنحيف وفقدان الوزن من خلال التأثير على هرمونات معينة متعلقة بالشهية.

4- التقليل من التوتر: يساعد استخدام عشبة اللويزة في تعزيز مشاعر الراحة والاسترخاء، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في خفض أعراض ومستويات التوتر التي تشعر بها، وفقاً لموقع “ويب طب”.

5- تقوية العضلات: تعد اللويزة الرفيق المثالي خلال التمارين الرياضية أو بعدها، كما أن الخصائص المضادة للأكسدة في اللويزة تقلل الضرر المحتمل أن يلحق بالعضلات خلال التمارين الرياضية دون إحداث أي خلل في نمو الكتلة العضلية وزيادة قدرة الجسم على التحمل.

6- فوائد اللويزة الأخرى:التخلص من الأرق، وتحسين جودة النوم، وتعزيز عملية الهضم، وحماية الجهاز الهضمي من الإصابة بالمشكلات المختلفة، والتقليل من خطر الإصابة بالالتهابات، والمساعدة في خفض حرارة الجسم المرتفعة، وعلاج مشكلة احتقان الأنف.