🟥 بالفيديو|| انهيار وبكاء أولياء أمور طلاب داخل مدرسة ابتدائية في مصر.. والإدارة توضح

علقت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في مصر، اليوم الأحد، عن السبب الحقيقي لمقطع الفيديو المتداول والذي يظهر أولياء أمور داخل مدرسة عمر مكرم الابتدائية، وهم بحالة يرثى لها من البكاء والانهيار، مع وجود مشاجرات مع أمن المدرسة.

 

– حادثة داخل مدرسة ابتدائية في مصر

وفقاً لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن حالة الهلع التي سادت المدرسة المذكورة أعلاه جاءت نتيجة إخراج مسؤولي المدرسة للتلاميذ مبكراً دون حضور أولياء أمورهم، الذين جاءوا إلى المدرسة في مواعيد الخروج المقررة ولم يجدوا أبنائهم.

وزعم متناقلي الفيديو بأنه فقد 6 طلاب في الحادثة، بالرغم من أن موضوع اختفاء الـ6 طلاب، لم يتضح من خلال مقطع الفيديو، والذي لا يحتوى إلا على صراخ شديد وحالة إعياء لأولياء الأمور.

– تعليق رسمي

وتعليقاً على الحادثة، أوضحت مسؤولة في مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تدعى نادية فتحي، لصحيفة “الوطن”، أن “ما حدث داخل مدرسة عمر مكرم يتنافى تماماً مع ما تم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن القصة تتمثل في تكدس أولياء الأمور رغبة منهم في إدخال أطفالهم إلى الفصل من أجل الجلوس في المقاعد الأولى”.

وقالت نادية: “إن هذا أمر معتاد مع بدء العام الدراسي، ولم يحدث تماماً فقدان أي طفل”، مؤكدةً أنه “فور حدوث الأزمة انتقل شريف فتحي مدير إدارة المنتزه التعليمية، واستمر حتى الرابعة عصر أمس حتى تم إنهاء المشكلة تماماً”.

وأوضحت أن “ما تبين في مقطع الفيديو من صراخ أولياء الأمور هو نتيجة تدافع وشد عصبي بينهم، وليس نتيجة فقدان أطفالهم، وأن انهيار إحدى أولياء الأمور وسقوطها نتيجة أزمة لديها تسبب في حالة إغماء بسبب التكدس وصوت الصراخ الشديد بجانبها”.

كما أكدت أنه “تم تحويل إدارة المدرسة بالكامل إلى التحقيق، ابتداءً من المدير حتى مسؤولي الأمن، نظراً لأنه من الممنوع دخول أولياء الأمور إلى فناء المدرسة”.

وفي الختام، طالبت جميع أولياء الأمور بـ”تسليم الأطفال لدى بوابة المدرسة والثقة بأنهم في أيد أمينة”.

والجدير ذكره أن المدارس المصرية، فتحت أبوابها لاستقبال العام الدراسي الجديد، يوم أمس السبت، وأعلنت مديرية التربية والتعليم المصرية، أنه من المقرر أن ينتهي العام الدراسي الحالي يوم الخميس 16 يونيو 2022.

مصر 1


اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| أستاذة جامعية تهين طالباتها في جامعة طيبة السعودية بكلمات نابية.. والأخيرة ترد ببيان رسمي

اقرأ أيضاً:
السلطات المصرية تلقي القبض على أربع سيدات يستدرجن الرجال وينفذن أشياء غير متفق عليها

الوسوم

التعليم في مصر انهيار وبكاء أولياء أمور طلاب داخل مدرسة ابتدائي بالفيديو مصري