🟥 بالفيديو|| حيلة بسيطة وغير مكلفة لإزالة الروائح الكريهة من السجاد

يعتبر موضوع إزالة الروائح الكريهة من السجاد أمراً مرهقاً للسيدات ومهماً بذات الوقت، خاصةً وأنها من الممكن أن تحدث نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة خلال تنظيف السجاد، الأمر الذي يضع السيدة في حيرة ودوران في حلقة مفرغة.

– إزالة الروائح الكريهة من السجاد

وتعليقاً على هذا الموضوع المهم للسيدات، نقل موقع “واللا” العبري، عن خبيرة التنظيف السيدة هينش، حلاً مفاجئاً وسريعاً ورخيصاً ربما يكون موجود بكل منزل، ولا يجعلنا نحتاج حتى الذهاب إلى السوبر ماركت للشراء وهو “صودا الخبز”.

وأشار الموقع إلى أن السيدة هينتش والمعروفة أيضاً باسم صوفي هينتشكليف – هي خبيرة نظافة عمرها 30 عاماً من مدينة إيسيكس بإنجلترا، وقد اشتهرت بطريقة تنظيفها الغريبة.

وقال الموقع: “طلبت إحدى المتابعات المساعدة منها في الحصول على نصائح عن كيفية التخلص من الرائحة الكريهة التي انتشرت في سجادتها”، حيث كتبت المتابعة: “سجادتي كريهة الرائحة.. لدي سجادة كبيرة جداً في غرفة المعيشة.. بالتأكيد رأت أياماً أفضل، لكنها لا تزال تبدو جيدة بشكل عام، والآن للأسف تنبعث منها رائحة كلب مبلل”.

وأضافت: “أنها حاولت تشتيت الرائحة بعدة طرق لكن دون جدوى، واستخدمت العديد من سوائل التنظيف في غسل السجادة وقامت بتعليقها في الخارج لتجف، لكن في كل مرة كانت الرائحة تعود مجدداً”.

وبمجرد كتابة منشورها حتى غُمرت بعشرات النصائح من ما يقرب من 100 امرأة مهوسات بالتنظيف وأوصى معظمهن بحل واحد مفيد وسريع ومناسب: هو صودا الخبز.

وكتبت تامي غراني: “رشي صودا الخبز على السجادة، اتركيها هكذا لمدة ساعة ثم استخدمي المكنسة الكهربائية.. لقد فعلت ذلك للتو من أجل سجادتي، واختفت الرائحة”.

وقالت سيفا ميوراي: “لقد اشتريت أريكة مستعملة تفوح منها رائحة كريهة، واستخدمت صودا الخبز، وتركتها ليلاً واستخدمت مكنسة كهربائية في الصباح”.

وأضافت نيكول بير: “صودا الخبز وبضع قطرات من الزيت العطري.. اتركيه ليلاً.. تمتص في اليوم التالي وستختفي الرائحة”.

والجدير ذكره أن صودا الخبز هو مركب كيميائي يعرف أيضاً بكربونات الصوديوم وبيكربونات الصوديوم، ويمكن الحصول عليه بثمن زهيد جداً.

سجاد


اقرأ أيضاً:
لمدمني مواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف على أبرز الاختلافات بين عمالقة التراسل “واتسآب” “فايبر” و”تلغرام”

اقرأ أيضاً:
باحثون بجامعة أمريكية يكتشفون أسباب ظهور أضراس العقل لدى البالغين

الوسوم

إزالة الروائح الكريهة من السجاد السجاد الحديث بالفيديو تنظيف السجاد