🟥 بالفيديو|| هندوسي يفرغ حقده بجثة مسلم بكشمير وآخر يُضرب حدّ الإغماء والحشود توثق المآسي ضاحكة

انتشر على نطاقٍ واسعٍ خلال الساعات الماضية، مقاطع مروعة توثق المآسي التي تعرّض لها مسلمو ولاية كشمير على يد الهندوس، حيث بيّنت هندوسيّاً يقفز فوق جثة شابٍ مسلم ويوسعه ضرباً حتّى بعد موته، فيما تعرّض آخر للضرب حدّ النزف والإغماء وسط حشودٍ اكتفت بتوثيق تلك اللحظات البشعة.

هندوسي يفرغ حقده بجثة مسلم بكشمير

وأظهر أحد الفيديوهات المنتشرة عن المجازر، جثة شاب مسلم مرمية على الأرض حيث كان يقفز فوقها شاب هندوسي على الرغم من تجمّع عددٍ من رجال الشرطة الذين لم يفعلوا شيئاً يذكر لمنع الهندوسي من فعلته، فيما وثّق مقطعٌ آخر تعرّض شابٍ مسلمٍ للضرب المبرح حدّ النزف والإغماء على يد هندوسي فيما اكتفى الحاضرون بالضحل والتفرج.

الحكومة الهندية تشنّ حملة أمنية جديدة

إلى ذلك، أفاد مسؤولون محلّيون هنود، اليوم الأحد، بأنّ القوات الحكومية الهندية قد شنّت حملةً أمنية جديدة على نطاقٍ واسعٍ في الجانب الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، واعتقلت ما لا يقل عن 500 شخص.

ووفقاً لما أفادت به وكالة “أسوشيتد برس”، تندرج التحركات الأمنية الهندية في إطار سلسلة هجماتٍ شنّها متشددون، وعمليات قتلٍ أثيرت شبهاتٌ حول كونها “منظمة” في المنطقة المتنازع عليها ما بين الهند وباكستان.

وأمس السبت، كان قد تصدّر هاشتاغ “أنقذوا مسلمي كشمير” منصات التواصل الاجتماعي، في عدّة دول عربية، لمناشدة العالم بإنقاذ المسلمين من الإبادة الجماعية التي بدأت ضدهم في كشمير، كما نشروا من خلال الهاشتاغ عدة صور ومقاطع فيديو مصورة تظهر المذابح والوحشية التي يتعرض لها المسلمين فيها.

يُشار إلى أنّ جذور النزاع حول إقليم كشمير الحدودي بين الهند وباكستان، تعود إلى سنواتٍ خلت، فالإقليم كان تابعاً للعديد من الدول، بدءاً بالدولة الإسلامية أيام الدولة الأموية واستمرت تحت كنفها إلى ظهور المغول على مسرح الأحداث الذين نزعوها من المسلمين.

شاهد أيضًا: قتل إذلال تهجير وتمزيق لملابس المسلمات مسلمي الهند تحت قبضة الهندوس “المتطرفين الهنود” ولا أحد يعلم

الجدير ذكره، أنّ إقليم كشمير، كان قد دخل تحت سيطرة الهندوس سنة 1819م إلى حدود الاستعمار البريطاني للقارة الهندية سنة 1846م، وفي ذات السنة عقدت بريطانيا اتفاقية أمرتسر مع “جولاب” بمبلغ قدر ب 7,5 مليون روبية كثمن لخيانته للسيخ، ومن هذه السنة بدء مسلمي كشمير يعانون تجاوزات السيخ في حقهم، لينفجر الصراع عام 1947، وتحتدم المعركة بين الهند والباكستان حولها.

بالفيديو|| ضرب بالعصي ودهس بالسيارات.. إبادة جماعية لمسلمي كشمير تشعل الغضب في منصات التواصل

 

 

الوسوم

الهندوس جثة مسلم ولاية كشمير