🟥 بالفيديو|| نائب يهودي يهاجم نواباً مسلمين في الكنيست الإسرائيلي بسبب “لغة القرآن الكريم”!

هاجم نائب يهودي نواباً مسلمين في الكنيست الإسرائيلي، بسبب “لغة القرآن الكريم”، وذلك بعد أن صوّتوا ضدّ تعليم اللغة العربية في المدارس الإسرائيلية.

نائب يهودي يهاجم نواباً مسلمين في الكنيست الإسرائيلي

وفي التفاصيل، وجّه عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، ياريف ليفين، الجمعة، هجوماً ناريّاً على نوابٍ مسلمين داخل الكنيست، بعد تصويتهم لصالح شطب تدريس مادة اللغة العربية في المدارس الإسرائيلية، حيث قال باللغة العربية: “لا يوجد حركة إسلامية في العالم، تصوّت ضد اللغة العربية، لغة القرآن الكريم”.

ووجّه “ليفين” وهو رئيسٌ سابق للكنيست وأحد الشخصيات البارزة في حزب “الليكود”، خطابه لـ “الحركة الإسلامية” باللغة العربية من منبر الكنيست قائلاً: “ليست هناك حركة إسلامية في العالم تصوّت ضد اللغة العربية.. ضد لغة القرآن الكريم، الكرسي أهم من اللغة العربية، أنتم حركة إسلامية ؟! الكرسي أهم من اللغة أنتم حركة إسلامية أم حركة كرسية”، مضيفاً: “كل المسلمين في الدولة لازم يعرفوا، الحركة الإسلامية ضدّ اللغة العربية، عيب عليكم”.

وفي المقابل، ردّ النائب وليد طه (نائب عربي مسلم) على هجوم ليفين قائلاً: “كنتم 12 سنة في الحكم لماذا لم تصوّتوا على هذا القانون”، فيما قالت نائبةٌ عربيةٌ أخرى تدعى، ابتسام مراعنة:” لا أحد يخجل .. من قال إننا نخجل”.

بالفيديو|| عضو بالكنيست الإسرائيلي يدعو لإنهاء حياة الأزواج المختلطين معتبراً زواجهم خيانة

موجة شدّ وجذب داخل قبة الكنيست

يُشار إلى أنّ موجة الشدّ والجذب داخل قبة الكنيست حصلت على خلفية إسقاط القائمة “العربية الموحدة” التي يترأسها منصور عباس، مشروع القانون، حيث برّرت تبنيها للموقف بأنّها اتفقت مع الائتلاف الحكومي حول إقرار قانونين بشراكةٍ مع نوابٍ آخرين من الائتلاف.

أول امرأة عربية تصبح نائبة رئيس الكنيست الإسرائيلي.. تعرّف على غيداء ريناوي زعبي

القائمة العربية الموحدة تصدر بياناً

وأضطرت القائمة في وقتٍ لاحق لإصدار بيانٍ توضيحي قالت فيه إنّ “الاتفاق كان حول منح مخصصات بطالة للمستقلين، للنائب مازن غنايم، واقتراح قانون آخر ينص على إلزام تعليم اللغة العربية في المدارس الثانوية اليهودية، للنائب إيمان خطيب ياسين”.

وأضاف البيان: “لهذا السبب، ولأن القائمة ملتزمة بالقرارات الائتلافية بإسقاط اقتراحات قوانين المعارضة، فقد صوتت القائمة ضد اقتراح القانون الذي تقدم به النائب يريف ليفين، والذي يشبه اقتراح قانون النائبة إيمان خطيب ياسين، وضد اقتراح القانون الذي تقدم به النائب سامي أبو شحادة، والذي يشبه اقتراح قانون النائب مازن غنايم”.

الجدير ذكره، أنّ القائمة “الموحدة”، صوّتت الأربعاء الماضي، إلى جانب الائتلاف الحكومي المشاركة فيه، ضد قانون تعويضات البطالة للمستقلين، والذي اقترحه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة وأسقطته بفارق صوتٍ واحدٍ فقط.

بالفيديو|| نائب يهودي يهاجم نواباً مسلمين في الكنيست الإسرائيلي بسبب "لغة القرآن الكريم"!
بالفيديو|| نائب يهودي يهاجم نواباً مسلمين في الكنيست الإسرائيلي بسبب “لغة القرآن الكريم”!
الوسوم

القائمة العربية الموحدة القرآن الكريم الكنيست الإسرائيلي اللغة العربية المدارس الإسرائيلية حزب الليكود عباس منصور نائب يهودي نواب مسلمين