🟥 رصد مخلوق غامض “بحجم الإنسان” بأعماق البحار يسبح حول سفينة غارقة والعلماء يحددون ماهيته (فيديو وصور)

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الجمعة، تقريراً حول عثور علماء الأحياء الذين درسوا أعماق البحر الأحمر أثناء التحقيق في حطام سفينة غارقة على مخلوق غامض بحجم الإنسان يحوم حولها.

– تحديد هوية مخلوق غامض حول سفينة غارقة

وفقاً للصحيفة، اعتقد الفريق في البداية أنه حبار ضخم، حيث بدا أكبر من الإنسان، وبعد إجراء مزيد من التحقيق، وجد أنه حبار طائر بنفسجي .

وقالت الصحيفة: “شرع فريق “OceanX”، وهو فريق من علماء الأحياء البحرية ووسائل الإعلام وصانعي الأفلام، في مهمة في عام 2020 لاستكشاف أعماق البحر الأحمر حيث لم يعثروا على حطام سفينة عملاق فحسب، بل عثروا على مخلوق ضخم بدا أنه أكبر من الإنسان”.

وأضافت: “أثناء التحقيق في (البيلا)، التي غرقت في نوفمبر 2011، على عمق 2800 قدم، ورصدت المجموعة ما اعتقدوا أنه يمكن أن يكون (الحبار العملاق)”.  

ونقلت الصحيفة عن رئيس برنامج العلوم OceanX، ماتي رودريغ، قوله حول مقطع فيديو تم التقاطه للاكتشاف: “لن أنسى أبداً ما حدث بعد ذلك طيلة حياتي”.

وتابع قائلاً: “فجأة، بينما ننظر إلى قوس حطام السفينة، ظهر هذا المخلوق الضخم، ويلقي نظرة على ROV (الكاميرا التي يتم تشغيلها عن بُعد) ويلف جسمه بالكامل حول مقدمة الحطام”.

وأكمل: “لم يعلم الفريق أن المخلوق الغامض كان (الشكل العملاق) للحبار الطائر البنفسجي، الذي يصل طوله عادةً إلى قدمين، إلا في نهاية سبتمبر / أيلول 2021”.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق OceanX سافر إلى البحر الأحمر على متن سفينة “OceanXplorer”، وهي سفينة بحثية برافعة 40 طنًا لإطلاق الغواصات ومصفوفات السونار المقطوعة وغيرها من المعدات الثقيلة إلى الأعماق.

وأوضحت أن السفينة تحتوي أيضاً على غواصتين مأهولتين من طراز Triton، يمكن لكل منهما الغوص إلى أعماق تزيد عن 3280 قدماً لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

وهي تشمل مركبة تعمل عن بعد ومركبة ذاتية القيادة تحت الماء يمكنها استكشاف أعماق تصل إلى 19685 قدماً.

وكانت سفينة OceanXplorer قد شرعت في رحلتها الأولى في سبتمبر 2020، عندما اكتشف الطاقم مخلوقاً بحرياً عملاقاً يتربص حول حطام السفينة. 

أما حطام السفينة “البيلا” كانت قد غرقت في نوفمبر / تشرين الثاني 2011 أثناء سفرها إلى ميناء نويبع المصري، حيث اشتعلت النيران في السفينة التي يبلغ طولها 485 قدماً قبالة سواحل العقبة الأردنية بينما كانت تقل 1229 راكبًا – تم الإبلاغ عن وفاة واحدة بعد الحادث.

وبيّنت الصحيفة، أنه عندما استخدم الباحثون روبوتًا تحت الماء للإبحار حول حطام السفينة، سبح المخلوق العملاق في الإطار.

اقرأ أيضاً : ظهور حيوان غريب في مصر يشبه التمساح ويتسبب بحالة من الهلع والخوف (فيديو)

وطلب رودريغ المساعدة من الدكتور مايكل فيكيون ، عالم الحيوان في NOAA، الذي خلص إلى أن المخلوق الغامض كان شكلاً عملاقًا من الحبار الطائر الأرجواني.

وقال فيكيوني لرودريغ خلال مكالمة فيديو: “في المنطقة التي تعمل فيها، في البحر الأحمر، هناك مجموعة معروفة جيدًا من هؤلاء”.

لقد أصبحوا كبارًا حقًا، أعتقد أن ما تراه هو الشكل العملاق لـ “Sthenoteuthis”. 

سوف يقتربون من الطعم بالطريقة التي يقترب بها أحدهم من الطعم وغالبًا ما يسبحون بعيدًا عن مقاطع الفيديو الأخرى التي أظهرت السباحة للحيوان.

واصل فيكيون أيضًا شرح أن حجم زعنفة الحيوان بالنسبة لجسمه يدل على أنه ليس حباراً عملاقاً، زعانفها قصيرة وعريضة وتشكل ما يشبه شكل رأس السهم، في حين أن تلك الموجودة على الحبار العملاق عادة ما تكون ضخمة وعضلية، ويمكن أن يصل طول الحبار العملاق، الذي نادرًا ما تتم ملاحظته، إلى 66 قدماً.

ونوه إلى أن آخر واحد تم اكتشافه كان في أكتوبر / تشرين الأول عام 2016 وكان طوله 30 قدماً.

رصد مخلوق غامض "بحجم الإنسان" بأعماق البحار يسبح حول سفينة غارقة والعلماء يحددون ماهيته (فيديو وصور)
رصد مخلوق غامض “بحجم الإنسان” بأعماق البحار يسبح حول سفينة غارقة والعلماء يحددون ماهيته (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ولادة مخلوق غريب في الهند والناس تجتمع حوله “لعبادته”

الوسوم

أخبار العالم بالفيديو العالم مخلوق غامض