🔥 هذا ما يحدث لجسمك عند تناول العنب يومياً!

صحيفة المرصد: كشفت اختصاصية تغذية روسية عن فوائد العنب وتأثير تناوله بشكل يومي على الصحة.

وقالت يانا جريشينا، إن تناول العنب لن يسبب أي ضرر للجسم إذا لم يتجاوز الحصة السعرات الحرارية اليومية، لافتة إلى أن أكثر أنواع العنب فائدة هو العنب الأسود والأحمر، حيث يعمل على تطبيع ضغط الدم وسيكون مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وفق “سبوتنيك”.

وأشارت:”عدد الأحماض العضوية فيها مذهل حيث تحتوي على الغاليك، حامض، طرطريك، فورميك، أكساليك، ماليك، سكسينيك، ساليسيليك”، لافتة:”يحتوي العنب على ثلث القيمة اليومية لـ”فيتامين سي” الضروري للحفاظ على جهاز المناعة، و”فيتامين ب” الذي يلعب دورا مهما في تسريع عملية التمثيل الغذائي”.

ولفتت:”العنب له تأثير ضئيل أو معدوم على ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولديها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، لذا يمكنك تناول كمية كبيرة من العنب بأمان دون التعرض لخطر الإصابة بمرض السكري”.

وأوضحت:”تتمثل الوظيفة الرئيسية للأحماض الموجودة في العنب في تكوين النباتات الدقيقة وتسريع عملية التمثيل الغذائي وتحسين الهضم، كما أنها تساعد في الحفاظ على البيئة الحمضية القاعدية في الجسم، يؤثر حمض السكسينيك على التنفس الخلوي، وحمض الساليسيليك له تأثير مطهر، كما يمنع حمض الماليك والطرطريك تطور الأورام”.