🟥 بالفيديو|| امرأة تركية تنسى هاتفها على الشحن لمدة طويلة تتسبب في حريق ضخم بمنزلها وكارثة لعائلتها

قالت وسائل إعلام تركية، أمس الخميس، إن انفجار جوال أدى إلى حريق ضخم في منزل بحي إسنيورت في إسطنبول، قبل أن تصل فرق الإنقاذ والإسعاف وتنقذ الأم وابنها من المنزل المشتعل، وتبين لاحقاً أن انفجار جوال الأم أدى للحريق.

 

حريق ضخم في منزل بإسطنبول

وذكرت أن النيران اشتعلت على سطح مبنى مكون من 4 طوابق في حي إسنيورت، مضيفة أنه مع اشتداد النيران وانتشار الدخان تم نقل الأم وابنها اللذين أصيبا في الحريق إلى المستشفى. 

اقرأ أيضاً: هل سيأخذ دور البشر ويحتل الكوكب!! الذكاء الاصطناعي وسيطرة الروبوتات

وأوضحت أن سبب الحريق يعود إلى نسيان الأم هاتفها الجوال موصولاً بالشاحن وبعد مضي زمن قصير ارتفعت درجة حرارة البطارية داخله ما أدى إلى انفجاره واندلاع حريق في المنزل وسرعان ما انتشر في كل الغرف رغم محاولات الأم إخماده.

اقرأ أيضاً:شاب سوري يحرق منزل معلمته في اللاذقية ويهدد بتفجير نفسه بحزام ناسف

 

إنقاذ الأم وطفلها بصعوبة

بدوره، قال “مصطفى غوكمان” أحد أقارب الأم: “إن العائلة قامت بتوصيل الهاتف بالشاحن أثناء جلوسهم في المنزل، وفجأة حدث انفجار وحاولوا إخماد الحريق لكنه خرج عن السيطرة، ما أدى إلى انتشار النار والدخان بالمكان واختناق الأم وابنها، قبل أن يتمكنا من الخروج بصعوبة بعد وقت قصير”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| أتراك يهاجمون منازل السوريين في إزمير ويحرقون سياراتهم بعد مقتل شاب تركي على يد آخر سوري

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه وفقاً للمعلومات فإن الحريق اندلع على سطح مبنى في منطقة “نجيب فاضل كساكوريك” في إسنيورت كيراج، وأن ألسنة النيران انتشرت بشكل كبير بحيث يمكن رؤية الدخان المتصاعد من المبنى من على بعد أميال قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق وإطفائه. 

امرأة تركية تنسى هاتفها على الشحن لمدة طويلة تتسبب في حريق ضخم بمنزلها وكارثة لعائلتها
امرأة تركية تنسى هاتفها على الشحن لمدة طويلة تتسبب في حريق ضخم بمنزلها وكارثة لعائلتها
الوسوم

إسنيورت اسطنبول تركيا حريق ضخم هاتف