🔥 صخرة “النصلة” جنوب تيماء تحير العالم.. و”ديلي ميل” تفترض 3 نظريات لانقسامها أبرزها “الكائنات الفضائية”

ترجمة حصرية : نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية؛ تقريرًا مفصلًا عن صخرة “النصلة” جنوب تيماء والتي حيّرت العالم بسبب انقسامها الغريب، ووضعت ثلاث نظريات أبرزها “الكائنات الفضائية”.

وأوضحت الصحيفة، أن الصخرة يبلغ ارتفاعها 9 أمتار، وعرضها 7.6 مترًا، وزُينت بنقش صخري لرجل وحصان، ومع ذلك فإن السمة المميزة للتشكيل الصخري هو انشقاقها الذي أثار جدلاً حادًا.

نظرية الكائنات الفضائية

وبحسب “ديلي ميل”؛ فإن انشقاق الصخرة أثار فضول مستخدمي الإنترنت، الذين رجح بعضهم أن يكون ذلك بفعل الكائنات الفضائية.

ونقلت عن مستخدم بموقع “Reddit” قوله: إن الانقسام نشأ عندما عبث كائن فضائي “بمؤشر ليزر فائق على كوكب عشوائي، وقطع الصخرة إلى نصفين عن طريق الخطأ”.

تقدم الحضارات القديمة

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى النظرية الثانية، وهي أن الحضارات القديمة كانت أكثر تقدمًا مما كان يعتقد سابقًا، ويعتقد البعض أن التكوين هو دليل على “التكنولوجيا العالية” المبكرة.

وذكر أحد المهتمين في هذا الصدد، أن صخرة النصلة المميزة في المملكة العربية السعودية قد تم تقطيعها إلى قسمين بواسطة “شخص يختبر السيف الضوئي” قديمًا.

العوامل الطبيعية

من جانبه، أكد شيري لويس، الجيولوجي في “جامعة بريستول” البريطانية، أن الانقسام بسبب عملية تسمى التجوية” التجميد-الذوبان”، والتي تحدث عندما يدخل الماء في شق صغير في الصخر.

بدوره، قال الجيولوجي والجيوفيزيائي البروفيسور تيم ريستون من جامعة برمنغهام، إنه “كسر طبيعي في الصخر ناتج عادةً عن إطلاق الضغط والتوسع ، ويتشكل عندما كانت طبقة الصخور أكثر استمرارًا”.